أمن شمال سيناء يعلن حالة الاستنفار استعدادًا لإحتفالات يناير

الجمعة، 22 يناير 2016 08:45 م
أمن شمال سيناء يعلن حالة الاستنفار استعدادًا لإحتفالات يناير
صورة ارشيفية
محمد الحر

أعلن مصدر أمني مسئول أن مديرية امن شمال سيناء رفعت حالة الطوارئ، اليوم الجمعة، استعدادا لذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، تحسبا لوقوع أحداث عنف،وعمليات إرهابية ضد المنشات الحيوية والأمنية بمدن شمال سيناء، مع وضع خطة أمنية محكمة للسيطرة على إرجاء المحافظة.

وأكد اللواء مصطفى الرزاز، مساعد مدير أمن شمال سيناء لـ«صوت الأمة»، أن خطة التأمين تعتمد على إنتشار قوات الصاعقة والعمليات الخاصة أمام المؤسسات الحيوية لتأمينها، مع تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق، وفصل مدن رفح والشيخ زويد والعريش عن بعضها بالأكمنة، وتكثيف التواجد على المنافذ والطرق التي تربط بينها، ومنع مرور أي فرد بينها دون فحصه أمنيا.

وأوضح الرزاز، أن قوات الأمن عزلت مدينة رفح عن باقي أنحاء المحافظة بشكل كامل، مع تكثيف التواجد داخل المدينة، ونشر قوات حرس الحدود بشكل مكثف على الحدود مع قطاع غزة، بهدف منع أي محاولات لتسلل العناصر الإرهابية إلى سيناء

إلى جانب، زيادة عدد ساعات غمر الممر الحدودي بمياه البحر، وترك المياه فيه لأطول فترة ممكنة، وتشكيل مجموعات من خبراء المفرقعات، لتمشيط الطرق القريبة من الحدود، وتأمينها من العبوات الناسفة.

وقال مساعد مدير أمن شمال سيناء، إن الخطة تشمل تشديد الإجراءات الأمنية من جانب قوات حرس الحدود، والبحرية المصرية، على شواطئ سيناء، لإحباط أي محاولات تسلل عبر البحر، مع تمشيط الضفادع البشرية لأعماق البحر، وتحذير أصحاب اللنشات والمراكب بعدم الاقتراب من المياه المصرية تحت أي ظرف، حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.

وتابع اللواء الرزاز قائلًا:«أن الخطة شملت تشديد الرقابة على جميع المنافذ مع المحافظات المجاورة، وعلى رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي، والطريق الدولي الممتد من مدينة القنطرة شرق وصولا لمدينة العريش».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق