صفوت النحاس رجل الأزمات بحزب "الحركة الوطنية"

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 03:03 م
صفوت النحاس رجل الأزمات  بحزب "الحركة الوطنية"

مع توالي الأزمات داخل حزب الحركة الوطنية، وتعالي الأصوات، وحدوث انشقاقات، خرج صفوت النحاس منصب الأمين العام لحزب الحركة الوطنية , ليكشف أسباب الصراع داخل أروقة الحزب، وكذا أسباب الإستقالات التي حدثت خلال الفترة الماضية .

وصفوت النحاس سياسي قدير، حصل على الثانوية العامة من مدرسة المساعى المشكورة ,ثم ألتحق بالكلية الفنية العسكرية ,وتخرج من الكلية عام 1971م,وحصل على الماجستير عام 1980م,ثم حصل على الدكتوراه فى أستراتيجية التحكم فى شبكة الحاسابات الألكترونية عام 1985م .

بدأ عمله بالقوات الجوية حتى ترقى وأصبح رئيس الشعبة المختصة للقوات الجوية,ثم عمل بمكتب الوزراء,ومن ثم أصبح أمين عام لمجلس الوزراءومن بعد رئيس للمجلس المركزى للتنظيم والإدارة .

وتوالى عدة مناصب فيما بعد ,وهىرئيس أتحاد جمعيات التنمية الإدارية,المجلس الأعلى لأمناء التعليم فى مصر,وصدر قرار من الرئيس المعزول محمد مرسى بأقالته من منصبه كرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يوم الخميس الموافق4أكتوبر2012 ,وكلف السيدة جيهان عبد الرحمن أحمد بتولى منصب صفوت النحاس .

وفجر صفوت النحاس مفاجأة حول أقالته من منصب رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة,وقال أنه لم يتم اصدار قرار بأقالته ,وماحدث هو مجرد تكليف جيهان عبد الرحمن أمين عام الجهاز,قائما بأعمال الجهاز دون تحديد مساره الوظيفى ولا المعاش ولا مكافأة نهاية الخدمة ,وقال مدة وظيفتى تنتهى 31أكتوبر2012 .

وأوضح النحاس أن سبب عزله من منصبه ,عدم قبوله الأنضمام إلى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الأخوان المسلمينمقابل ان يستمر بمنصبه كأمين عام الجهاز .

وتولى صفوت النحاس منصب الأمين العام لحزب الحركة الوطنية ,وثم كشف عن أسباب تقديم المرشح السابق الفريق أحمد شفيق أستقالته من رئاسة حزب الحركة الوطنية , أن شفيق كان يرى أن أحد النوابب التحديد يحيى قدرى ينفرد بالقرارت الداخلية للحزب دون أن يرجع لخ أو يطلعه على القرارتوذلك يوضح أن الحزب لا يدار بشكل مؤسسى,وعندما رأى شفيق أن النائب الأول له يتخذ قرارت فى التحالفات الأنتخابية دون إطلاع الفريق شفيق على القرارت قدم استقالته منذ شهرين,بعدما كان قد طالب النحاس الفريق شفيق بتحديد صلاحيات نواب رئيس الحزب,ولكن كانت استقالة شفيق هى الرد على تجاوزات التخصصات .

وقال النحاس أن استقالة الفريق شفيق تضع الحزب فى موقف حرج مع أقتراب الأنتخابات البرلمانية ,كما سبب ذلك أزمة داخلية بالحزب فقدم عدد كبير من قيادات الحزب أستقالتهم بعدما طالبوا بعدم قبول استقالة القريق شفيق .

قرر النحاس ان يخوض الانتخابات البرلمانية وقدم بأوراق ترشحه للإنتخابات بالمنوفية والتى اعلنها خوضها عن دائرة شبين الكوم للجنة العليا للانتخابات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق