«إسماعيل» يترأس المجموعة الاقتصادية لخفض عجز الموازنة.. الإثنين

الأحد، 24 يناير 2016 04:05 ص
«إسماعيل» يترأس المجموعة الاقتصادية لخفض عجز الموازنة.. الإثنين
المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
وسام السراج

يترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح غدا الاثنين 23 يناير، اجتماع اللجنة الوزارية الإقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزي ووزراء "التخطيط، التموين، الاستثمار، السياحة، البترول، الصناعة والتجارة".

ويتضمن الاجتماع تحديد الأولويات الخاصة بالإجراءات اللازمة لخفض عجز الموازنة وجذب الإستثمارات الأجنبية، ووضع الإستراتيجيات الخاصة بعدد من الملفات الهامة والتى تأتي على رأسها" خفض الواردات، زيادة ودعم الصادرات، وتنشيط السياحة، وجذب الإستثمارات، وترشيد إستهلاك الطاقة".

كما يناقش الإجتماع عددا من الموضوعات الاقتصادية المهمة، والتى منها الموقف الخاص بمعدلات الانفاق على البنية الاساسية والتي تعرضت خلال الفترة الأخيرة الى نوع من التراجع والعجز في التشغيل والصيانة مثل الصرف الزراعي والصناعي والمستشفيات والتعليم، وذلك في اطار تصريحات رئيس الوزراء بشأن البنية التحتية التى تحتاج الى استثمارات ضخمة وكبيرة سنويا لتشغيلها وصيانتها على غرار ما تم في التعامل مع البنية الخاصة بالكهرباء والغاز.

و يتضمن اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية وضع دراسة خاصة بزيادة موارد الدولة والحد من زيادة العجز في الموازنة وفق عدة خطوات تشمل اصلاح هيكل الشركات والتعامل مع أصول الشركات غير المستغلة، وانشاء شركات قابضة في مجالات الاستثمار والنقل والآثار والتموين والبترول، والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في مجالات البنية الأساسية.

وعلى صعيد متصل يترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بشأن دراسة سبل الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة، ويأتي الاجتماع في اطار حرص الحكومة على الاستفادة من كافة اصول الدولة التي أنفق عليها المليارات لاستثمارها واستغلالها الاستغلال الامثل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق