«المصرية الروسية» تناقش برتوكولًا جديدًا لتعزيز التعاون الثنائي

الإثنين، 01 فبراير 2016 10:33 ص
«المصرية الروسية» تناقش برتوكولًا جديدًا لتعزيز التعاون الثنائي

أعلن شامل أورلوف رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري، أن اللجنة الحكومية المصرية الروسية التي بدأت اجتماعاتها، أمس الأحد، ناقشت برتوكولًا جديدًا يهدف إلى تعزيز التعاون بين مصر وروسيا، مشيرًا إلى إنه يتضمن بنودًا عديدة من بينها إقامة منطقة صناعية روسية في مصر.

وأضاف في تصريحات له، اليوم الإثنين، أن اللجنة تبحث عدة اقتراحات من بينها تشكيل لجنة مشتركة للحجر الصحي، تعمل علي تذليل العقبات أمام تصدير الخضروات والفاكهة المصرية لروسيا، ولجنة بنكية مشتركة تعمل علي وضع تسهيلات لاستخدام الجنية والروبل في التعاملات بين البلدين، ولجنة ثالثة مختصة بالصناعات الدوائية.

وأشار إلى أن هناك وفدًا من 100 شركة روسية يزورن مصر حاليًا لبحث التعاون مع نظرائهم المصريين بجانب محافظ البنك المركزي الروسي، لافتًا إلى مشاركة وفد رفيع المستوي من رجال الأعمال الروس في منتدي الأعمال المصري الروسي، الذي عقد في مايو 2015، ما يؤكد على اهتمامهم بإقامة الأعمال والاستثمار في مصر.

وشدد «أورلوف» على ضرورة العمل لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، ما يسهم في دفع رجال الأعمال الروس لدخول السوق المصري، موضحًا أن النظام السياسي في روسيا لا يتدخل في الأعمال، ولهذا نري بطء في دخول استثمارات روسية في مصر، فضلًا عن أن الاقتصاد الروسي يواجه حاليًا صعوبات بسبب انخفاض أسعار النفط في العالم، والعقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو.

وطالب الحكومتين المصرية والروسية بالعمل على تهيئة الظروف المناسبة، ومنح تسهيلات من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي، وإقامة الأعمال بين البلدين، معربًا عن تفاؤله بقرب عودة السائحين الروس الذي يعشقون زيارة المنتجعات السياحية في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق