حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:43 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي البحيرة، أسفرت الحملة المرورية المكبرة التي شنتها الأجهزة الأمنية بالمحافظة عن تحرير 1634 مخالفة مرورية متنوعة شملت القيادة بدون رخصة، وانتهاء رخصة القيادة، وعدم استخدام حزام الأمان، والوقوف في الممنوع، وتجاوز السرعة المقررة، وسير عكس الاتجاه.

وقام ضباط إدارة المرور بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي والقوة المرافقة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة بشن حملة مرورية بالحارة الخدمية للطريق الزراعي السريع أمام مدخل مدينة دمنهور، وتم فحص 20 سائقا وأخذ عينات منهم لبيان تعاطيهم مواد مخدره من عدمه، ووردت النتائج بإيجابية العينات لـ 5 سائقين، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وتمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط مجزر "سلخانة" داخل مزرعة مواشي بمركز بدر، لقيام مالكيها بذبح الماشية المريضة وتوزيعها على المحلات.

كان اللواء محمد عماد الدين مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطار يفيد بضبط "كرم. ا. هـ 38 عاما، وشقيقه جمعة 42 عاما مالكي مزرعة مواشي كائنة بقرية حراء بمركز بدر، لقيامهما بذبح الماشية المريضة داخل حظيرة المزرعة وختمها بأختام مزورة وتوزيعها على المحلات على أنها لحوم سليمة مذبوحة بالمجزر الحكومي، معرضين بذلك صحة المواطنين للخطر.

وفي المنيا، تمكنت مباحث التموين من إلقاء القبض على جزار وصبي أثناء استقلالهما سيارة وبحوزتهما 3 عجول تزن حوالي 1050 كيلو جراما غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها للمواطنين.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطارا من رئيس مباحث التموين بورود معلومات أكدتها التحريات مفادها قيام كل من "حسين. ت. أ" 25 سنة جزار، و"حسن. ع. ع" 17 سنة صبي جزار مقيمان بإحدى قرى مركز المنيا، لقيامهما بتجميع المواشي النافقة حديثا من الترع والمصارف وسلخها وإعادة بيعها للجمهور كلحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

وعلى صعيد متصل، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص من رفع وإزالة 31 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 16 قيراطا و12 سهما، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأوضح أن هذه الحملات تأتى في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة داخل المحافظة مع عدم السماح بالبناء أو التعدي عليها وإزالة جميع التعديات خاصة التي لا تزال في المهد علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.

وفي محافظة أسيوط، تمكن ضباط تنفيذ الأحكام بمديرية الأمن بالاشتراك مع مفتشي مباحث المديرية ومجموعات قتالية من القبض على 5 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام جنائية قضايا قتل وشروع في قتل وتوقيع بالإكراه وحيازة سلاح ومخدرات خلال حملة أمنية استهدفت بعض البؤر الإجرامية تحت إشراف اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة