حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء، 03 فبراير 2016 04:22 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففى بني سويف، أطلق المحافظ شريف محمد حبيب حملات مكبرة للتصدى لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بجميع مراكز وقرى المحافظة.

وقال المحافظ إن الحملة قامت بإزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بناحية قرية شرهي بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بإزالة 17 حالات تعد على الأراضي الزراعية بناحية بندر الفشن.

وفى أسيوط، قال سامح عبد العليم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط إن إدارتي التموين والشئون الإجتماعية تعملان على تقديم أفضل الخدمات وإزالة كافة المعوقات أمام المواطنين بكافة قرى المركز خاصة الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بناء على تعليمات المحافظ ياسر الدسوقي.

وأوضح رئيس مركز ساحل سليم، أن إدارة التموين حررت 28 قضية تموينية متنوعة ما بين إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات ونقص وزن وعدم انتظام سجل الدقيق وسلع غذائية منتهية الصلاحية وبيع بأزيد من السعر، واستخدام اسطوانات صغيرة في غير الغرض المخصص، مؤكدًا على استمرار الحملات والمتابعة المستمرة للأسواق والمخابز ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز لضبط السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي لسرقة حقائب السيدات، يضم عاطلين، حيث اعترفا بارتكاب العديد من الوقائع المبلغ عنها وأرشدا عن بعض المسروقات.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف، قد تلقى عدة بلاغات من مجموعة سيدات تفيد بقيام شابين يستقلان دراجة بخارية، بخطف حقائبهن بما فيها أثناء سيرهن بدائرة قسم ثان الزقازيق.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ذلك عاطلين 20 و21 عاما من منطقة كفر الزقازيق البحري، وأنهما كونا تشكيلا عصابيا لارتكاب جرائم السرقات واقتسام حصيلة المسروقات فيما بينهما، مستخدمين دراجة بخارية، حتى يتمكنا من الهرب، فتم رصد تحركاتهما وضبطهما، حيث اعترفا بارتكاب 8 وقائع مبلغ عنها، وأرشدا عن المسروقات، وتمت إحالتهما للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط من إزالة 31 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة فدان و3 قراريط و6 أسهم، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية في إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وقال رئيس مركز ومدينة سمالوط جمال قناوي، إن الحملة قامت بإزالة 31 حالة تعد، منها 20 حالة تعد بالبناء المخالف بقرية عزبة يعقوب و11 حالة تعد بقرية نزلة داوود.

وأضاف أن هذه الحملات تأتى في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة داخل المحافظة مع عدم السماح بالبناء أو التعدي عليها وإزالة جميع التعديات خاصة التي لا تزال في المهد علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.

وفى السياق، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 8 قطع سلاح و1725 مخالفة مرورية متنوعة و31 دراجة بخارية بدون لوحات وتنفيذ 800 حكم قضائي.

وكان اللواء رضا طبليه مدير أمن المنيا قد قرر تكثيف الحملات الأمنية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 7 متهمين بحوزتهم 8 قطع سلاح عبارة عن 5 بندقيه خرطوش متعددة الطلقات و3 «فرد» محلى الصنع و158 طلقة نارية متنوعه.

وفى مجال المخدرات، تم ضبط كل من إيمان.س.س (37 سنة ربة منزل) ونجلها أحمد.ع.أ (17 سنة عاطل)، وأحمد.ر.م (25 سنة مقيمون بمغاغة)، وبحوزتهم كمية من الحشيش تصل إلى 500 جرام، إضافة إلى 13 ألفا و600 قرص ترامادول وتامول للاتجار ومبلغ 8 آلاف و265 جنيها، كما ضبط بحوزتهم بندقيتين خرطوش وضبط خالد.ش (20 سنة، عاطل ومقيم بقرية الشراينة مركز سمالوط) وبحوزته 4 قطع لمخدر الحشيش تزن حوالي 130 جراما بقصد الإتجار، كما تم ضبط إيهاب.و (30 سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير ويعمل بائعا متجولا) ومقيم شرق المحطة- بندر بني مزار وبحوزته 35 قرصا لعقار التامول المخدر و3 قطع من الحشيش المخدر.

وفى مجال المرور، تم تحرير 1725 مخالفة مرورية متنوعة و31 دراجة بخارية بدون لوحات.

وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 800 حكم قضائيا منهم 5 قضايا جنايات و500 حبس جزئى و75 حبس مستأنف و177 غرامات جزئيه و14 غرامات مستأنفة و29 مخالفات.

وعلى صعيد متصل، تمكنت مديرية الزراعة بالمنيا من إزالة 205 حالات تعد على الأرض الزراعية بمساحة 7 فدان و20 قيراطا و23 سهما، خلال يناير الماضى في حملات الإزالة التى تجرى على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأوضح التقرير - الذى تم عرضه على المحافظ اللواء طارق نصر - أنه تمت إزالة 62 حالة تعد بالمنيا بمساحة فدانين و5 قراريط و16 سهما و32 حالة ببنى مزار بمساحة فدان و4 قراريط و19 سهما و23 حالة بمغاغة بمساحة 22 قيراطا و18 سهما و21 حالة بملوى بمساحة فدان و6 أسهم و12 حالة بديرمواس بمساحة 15 قيراطا و14 سهما و9 حالات بسمالوط بمساحة 7 قراريط و18 سهما و7 حالات بالعدوة بمساحة 4 قرايط و18 سهما و3 حالات بأبوقرقاص بمساحة قيراط و12 سهما بالإضافة إلى إزالة 36 حالة تعد على ارض إصلاح زراعي بمساحة فدان و5 قراريط و22 سهما.

وشدد المحافظ على استمرار هذه الحملات والتصدى بحزم لكل من تسول له نفسه التعدي علي الأرض الزراعية أو أملاك الدولة وعدم السماح بمجرد الشروع بالبناء أو التعدي عليها، واسترداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها وإزالة جميع التعديات عليها، خاصة التي لا تزال في المهد.

وفي مطروح، أحبطت الأجهزة الأمنية مدرسين وسائق تهريب 100 "طربه" حشيش من مطروح لمحافظة بني سويف وتم ضبطهم حال اجتيازهم نقطة التفتيش الأمنية بالكيلو 20 على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي.

وتلقى مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفي، إخطارًا بضبط "عويس.أ.ع" 54 سنة، مدرس، و"إبراهيم.ا.م" مدرس، مقيمان بني سويف، وأحمد.ج.م" 30 سنة، سائق، مقيم الجيزة، حال استقلالهم سيارة ملك وقيادة الأول بالطريق الساحلي اتجاه الإسكندرية.

وبتفتيش السيارة ضبط بداخلها 100 مائة طربه من مخدر الحشيش، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهواتف للاتصال بالعملاء والسيارة للترويج، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات والسيارة تحت تصرف النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق