التموين: تحرير 606 مخالفة لشروط الاوكازيون الصيفي

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 09:34 ص
التموين: تحرير 606 مخالفة  لشروط الاوكازيون الصيفي

بلغت المخالفات التي تم تحريرها منذ بدء التخفيضات الصيفية الاوكازيون ، يوم 17 من شهر أغسطس الماضي، وحتي الآن، حوالي 606 مخالفة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخالفات التي تم تحريرها تتضمن 564 أوكازيون وهمي، و32 مخالفة إستخدام لغة أجنبية في الاعلان، و10 مخالفات عدم الاعلان عن الاسعار، وأن المحلات والشركات المشاركة في الاوكازيون تشمل 122 قطاع أعمال عام، و2988 قطاع خاص، و17 تعاوني، و60 إستثماري، وأن نسبة التخفيضات في الاسعار علي السلع تتراوح من 5% الي 50%.

وقال حنفي أنه من المقرر أن ينتهي الاوكازيون يوم 17 من الشهر الحالي، وأن هناك دراسة لإستمراره ليشمل فترة دخول المدارس، والجامعات، وعيد الاضحي المبارك، وذلك حسب احتياج المواطنين، مشددا علي ضرورة الحصول علي الفاتورة عند الشراء موضحا بها ثمن السلعة قبل التخفيض وبعد التخفيض ونوعها وتاريخ الشراء حتي يمكن للمواطنين إستبدالها أو إسترجاعها خلال 14 يوما حسب قانون حماية المستهلك

وأضاف أن كل تاجر حر في إختيار عدد السلع التي يشارك بها في الاوكازيون، ونسبة التخفيض في الأسعار، بشرط أن يكون التخفيض حقيقي، وأن السلع المعروضة تكون جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية، وليست مجهولة المصدر، وأن يحصل مسبقا علي موافقه من مديرية التموين التابع لها محله التجاري، وأن يضع علي السلعة المعروضة للبيع سعري قبل وبعد التخفيض.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن مفتشي القطاع يقومون يوميا بحملات مكثفة خلال فترةالاوكازيون الصيفي على المحلات المشاركة للتأكد من إلتزامها بالتخفيضات في الاسعار والاعلان عنها خلال فترة الاوكازيون والتصدي للإعلانات المضللة.

وأضاف حجاج أن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280، لتلقي شكاوى المواطنين، بالاضافة الي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق