«إيرانيون» يعتدون على مركب صيد مصرى ويقطعون «أصابع» الصيادين

الخميس، 04 فبراير 2016 01:51 م
«إيرانيون» يعتدون على مركب صيد مصرى ويقطعون «أصابع» الصيادين
سمر القديرى ـ محمود فكرى

إعتدى مجموعة من القراصة الايرانين على مركب صيد مصرى فى المياه الاقلمية الكويتية، وقاموا بتقطيع «اصابع»5صيادين مصرين من أبناء قريتى الوهايبة والشرفة التابعتين لمركز البرلس بمحافظة كفرالشيخ.

وقال رئيس القطاع الأوسط في إدارة التشكيلات البجرية، المقدم الركن بحري مبارك فى مداخلة على قناة "صدى المواطن الكويتية" إن قراصنة إيرانيون اعتدوا على عددا من العمال المصريين العاملين بالمياه الإقليمية للكويت كصايدين، وعلى متن مركب كويتية عليها أعلام الكويت، بالطعن في أماكن مفتره من الجسد، وقطع الأصابع، لافتا إلى أنه فور ورود بلاع إلى خفر السواحل الكويتية، بوجود عملية قرصنة، على مركب الصيد تم التحرك خلال 45 دقيقة لإنقاذهم.

وأضاف الركن الصباح، أنه فور الوصول إلى المركب، وجدوه خارج المياه الإقليمية للكويت، إضافة إلى هروب القراصنة، موضحا أن الأولوية كان إسعاف المواطنين وليس ملاحقة الجناة.

وتابع أن الصاديين المصريين قد سيطروا على الموقف، وتم احتجاز أحد أفراد القراصنة، مؤكدا أنه تم إسعاف المواطنين المصريين داخل المستشفيات الكويتية، وجار ملاحقة القراصنة الإيرانيين.

أوضح رئيس القطاع الاوسط فى غدارة التشكيلات البحيرة ، إن الهدف من عملية القرصنة هى سرقة ما معهم من أسماك ونقود، وقطعوا أصابعهم وأحدثوا بهم إصابات عدة، مضيفًا أن المصريين ضربوا القراصنة واحتجزوا شخصا منهم «رهينة» وسلموه لشرطة السواحل الكويتية.

.وقال هشام خليفة ،احد ابناء البرلس ان الصيادين اللذين تم تقطيع اصابعهم من ابناء قريتى الوهايبة والشرفة وهم " محمد سلامة سالم ،37 عاما،ريس المركب"، وتم علاج جروحه بـ8 غرز في الرأس، و4 غرز في الرقبة،علي ناصر حمد ،22 عاما، مصاباً بحروق متفرقة في الجسد "مولوتوف"،عقل رجب هدهد ،35 عاما، مُصاب بطعن في رقبته،جمال مصطفى وهيب 23 عاما، قُطع أحد أصابعه ،السيد محمد وهيب 24 عاما، قُطع أحد أصابعه،وجميعهم موجودون في المستشفى الأميري في الكويت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق