«تواضروس» يزور مطرانية أكتوبر.. الأربعاء المقبل

الأحد، 07 فبراير 2016 01:06 م
«تواضروس» يزور مطرانية أكتوبر.. الأربعاء المقبل
البابا تواضروس
مونيكا جرجس

يزور البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء المقبل، مطرانية 6 أكتوبر وأوسيم، والمتواجد بها مدفن شهداء حادث ماسبيرو، ومن المقرر أن يرأس صلاة العشية والعظة الأسبوعية مساء ذلك اليوم.

كما يدشن البابا كنيسة الملاك بالمطرانية، ويرسم آباء كهنة، ويرقي آباء قمامصة، ويفتتح مبنى الخدمات الجديد، يوم الخميس ١١ فبراير الجاري.

ووضعت المطرانية شروطًا تنظيمية للدخول والمشاركة وحضور الفاعليات، أولها السماح بدخول الكنيسة، من الساعة الثالثة والنصف ظهرًا الأربعاء، ومن السادسة صباحًا الخميس، ودخول الكنيسة من الباب العمومي لجميع الشعب، وجراج السيارات بالموقف بين المعاهد وسيتي سكيب.

وشددت على منع تواجد أي سيارات داخل الكنيسة أو في نطاقها، وألمحت إلى أنه يوجد اجتماع، اليوم الأحد، للشمامسة المشاركين بالزيارة بالكنيسة، سيتم خلاله إصدار الكارنيهات الخاصة بالشمامسة، ولن يسمح بدخول أي منهم، يومي الأربعاء والخميس، إلا حاملي هذه الكارنيهات.

وأوضحت المطرانية، أن دخول الشمامسة والكورال، الأربعاء، من باب بيت الشمامسة بالكارنيهات الخاصة، والتجمع من الساعة الرابعة عصرًا في قاعة بيت الشمامسة.

وأشارت إلى إغلاق الكنيسة بالدور الأرضي عند اكتمال عددها، ولا يسمح بالدخول لها، ويكون الأمر بأولوية الحضور، وبالدور العلوي سيكون هناك دوائر تليفزيونية وشاشات عرض لنقل الأحداث، وحذرت من دخول الأطفال أو غير الحاملين لبطاقات الرقم القومي للكنيسة بالدور الأرضي.

وشددت على ضرورة التعاون مع رجال الأمن وأفراد الكشافة في حال طلب الإطلاع على بطاقات الرقم القومي، وحذرت التصوير تمامًا بالكاميرات الشخصية أو الموبايلات أثناء صلاة العشية والقداس، وأيضًا عدم التواجد في فناء الكنيسة على الإطلاق.

وأشارت إلى أن بوابات الخروج من الكنيسة ستكون من خلال بوابات بيت الشمامسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة