طبيب يتسبب فى إصابة مريضة بالتهاب بالبحر الأحمر

الإثنين، 08 فبراير 2016 05:55 م
طبيب يتسبب فى إصابة مريضة بالتهاب بالبحر الأحمر
مصطفى فتيحى

قام عمرو طه من أهالى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، بتحرير محضر رقم 85 لسنة 2016 بقسم الشرطة إتهم فيه طبيبا بالتسبب فى تدهور حالة والدته المريضة وتعريضها للخطر بعدإجرائه عملية جراحية لها فى أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة وتعرضها لإلتهاب حاد.

وأكد عمرو، والذى يعمل طبيب أسنان أيضا، أن والدته كانت تعاني من «فتق سري» وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة، وقام الطبيب الجراح "هشام. ص. ا بإجراء العملية، وتركيب «شبكة» حتى لا يعود الفتق مرة أخرى.

وبعد مرور 15 يوما على إجراء العملية، تعرضت المريضة لتعب شديد وخروج صديد من مكان العملية، وتعرض الجرح للفتح مرة أخرى، وعند نقلها إلى المستشفى الخاص وجدوا الجراح الذى قام بإجراء العملية خارج البلاد.

وأضاف أنهم قاموا بالسفر إلى القاهرة، وتم عرض والدته على 3 استشاريين جراحة عامة، وأكدوا أن هناك تلوثًا في الشبكة، ويجب إجراء عملية أخرى لتنظيف الجرح وتركيب شبكة أخرى، موضحًا أن الأطباء أكدوا خطورة الحالة واحتمالات تعرضها لتسمم فى الدم فى حال عدم إجراء عملية أخرى.

من ناحية أخرى قال الدكتور أبوالحسن حجاب صاحب المستشفى الخاص الذى أجريت به العملية الجراحية الأولى بالغردقة، أن المريضة "جميلة. ا. م" تم تحويلها من عيادة الدكتور الذى قام بإجراء العملية الجراحية، وأنه علم بتقدم أهلها بشكوى ضد الطبيب بسبب "التهاب" حدث فى جدار البطن بعد العملية.

وأكد أنه من الصعب تحديد السبب فى الالتهاب، خاصة أن المريضة خرجت من المستشفى بعد أقل من 24 ساعة من إجراء العملية، وبها "درنقة" بالبطن استمرت لمدة 5 أيام.

وأضاف أنه على الرغم من أن جميع الحالات المحولة إلى المستشفى تخضع لرقابة وإشراف الأخصائى الذى قام بتحويل الحالة، إلا أن إدارة المستشفى قررت إجراء تحقيق فى الواقعة، خاصة أنها الحالة الوحيدة التى حدثت لها مضاعفات من بين 2000 عملية جراحية بالمستشفى خلال عام 2015.

كما أكد أن الطبيب الذى قام بإجراء الجراحة يحظى بسمعة طيبة ومستوى علمى راق ومتميز، وقام بإجراء أكثر من 300 عملية جراحية ناجحة خلال العام الماضى، دون ورود أى شكاوى ضده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة