نائب وزير الإسكان يشهد فعاليات القرعه السكنيه بالسويس

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 10:34 ص
نائب وزير الإسكان يشهد فعاليات القرعه السكنيه بالسويس
القرعه السكنيه بالسويس

شهد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، واللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، فعاليات إجراء القرعة السكنية للمرحلة الثانية لـ72 وحدة سكنية، لتسكين أهالى منطقة عزبة الصفيح، حيث تم تسكين المستفيدين بالمرحلة الأولى لـ49 وحدة سكنية.

وقال الدكتور أحمد عادل درويش، أن المشروع يهدف إلى تسكين أهالي مناطق الدرجة الثانيه وهما مناطق اليهودية، وعزبة الصفيح بحي الأربعين كما أن تلك المناطق تمثل خطورة علي ساكنيها.
وأوضح "درويش" أن إجمالي تكلفة المشروع 38.2 مليون جنيه، يساهم صندوق تطوير المناطق العشوائية بمبلغ 33.3 مليون جنيه منها.


وطالب نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، المحافظ بسرعة نقل سكان منطقة ورش السكة الحديد بحي الأربعين الى الوحدات المتبقية من مشروع اليهودية، حيث أن أغلب مبانيها مبنية بمخلفات مواد البناء والأسقف الخشبية، وتندرج أيضًا تحت درجة الخطورة الرابعة، موضحًا أن غالبية المساكن تفتقر للحيازة، حيث إن الأراضي تابعة لهيئة سكك حديد مصر

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أن محافظة السويس تحتوى على 5 مناطق عشوائية بمساحة 239 فدانًا، بها حوالى 1135 وحدة سكنية يقطنها حوالى 4540 نسمة، وهى: عزبة الصفيح، ومناطق اليهودية، وورش السكة الحديد، بحي الأربعين، وعرب الدبور، والاتكة، بحي عتاقة.

وقال نائب وزير الإسكان، خلال تفقدة منطقة أبو سيال، أن هناك رغبة حقيقية من قبل الوزارة للتعامل مع المناطق العشوائية حسب أولويات كل محافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق