الداخلية المغربية: الإنتهاء من تعديل الجداول الإنتخابية

الأربعاء، 17 فبراير 2016 05:01 م
الداخلية المغربية: الإنتهاء من تعديل الجداول الإنتخابية

قال وزير الداخلية المغربي محمد حصاد، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن اللجان الإدارية برئاسة السادة القضاة قد انتهت من اجتماعاتها التي عقدت على مستوى مختلف جماعات ومقاطعات المملكة في الفترة من 10 إلى 14 فبراير الجاري لدراسة طلبات القيد والشكاوى المقدمة إليها.

وأضاف البيان أن اللجان المذكورة قامت بتضمين قراراتها في جدول تعديلي نهائي تم إيداعه، في كل جماعة أو مقاطعة، بمكاتب السلطة الإدارية المحلية وبمصالح الجماعة أو المقاطعة، رهن إشارة العموم طيلة ثمانية أيام تبدأ من 15 فبراير الجاري حتى 22 من نفس الشهر، وخلال هذه الفترة، يجوز لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الجدول المذكور في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية.

وقال وزير الداخلية في البيان إنه يحق لكل شخص رفض طلبه أو يعتبر أن اللجنة الإدارية أو اللجنة الإدارية المساعدة شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة بكيفية غير قانونية، أن يقيم دعوى طعن لدى المحكمة المختصة خلال مدة ثمانية أيام تبدأ من يوم 23 فبراير الجاري إلى أول مارس المقبل.

وفي ختام البيان، أوضح وزير الداخلية أن اللجان الإدارية ستقوم بحصر اللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة يوم 31 مارس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق