«شمعة» يفتتح معرضًا لدعم السياحة المصرية بفيينا

السبت، 20 فبراير 2016 10:50 ص
«شمعة» يفتتح معرضًا لدعم السياحة المصرية بفيينا
خالد شمعة

افتتح خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية، معرضًا لترويج وجذب السياحة إلى مصر بمركز (لوجنر سيتي) في العاصمة فيينا وسط إقبال شديد من رواد المركز، ومن المقرر أن تستمر أعماله حتى مساء يوم غد الأحد.

وقد حضر الفعالية الترويجية، التي استمرت حتى وقت متأخر من مساء الجمعة، قنصل مصر العام في النمسا المستشار محمد فرج، والفنان حسن حسني الذي بادر بالمشاركة فيها خلال زيارته الخاصة للنمسا، إلى جانب عدد كبير من رموز الجالية المصرية، ورواد المركز من المواطنين النمساويين الذين استمتعوا بمشاهدة عدد من الفقرات الفنية المتنوعة التي أبرزت أشكال مختلفة من الفن الشعبي المصري قبل أن يتذوقوا بعض الأكلات الشعبية المصرية الشهيرة ما أضفى المزيد من البهجة على الفعالية التي شهد جانب كبير منها رجل الأعمال النمساوي ريخارد لوجنار المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في النمسا.

وقال الخبير السياحي النمساوي ذو الأصول المصرية محمد خفاجي ـ في تصريح له،ـ" إن الحجوزات السياحية بمدينة الغردقة تحسنت بشكل كبير، لاسيما خلال فترة الموسم السياحي لفصل الربيع الذي يبدأ مع حلول شهر مارس المقبل، مؤكدا عدم وجود أماكن شاغرة على متن الطائرات المتوجهة من فيينا إلى القاهرة في المواعيد التي تمثل ذروة موسم الربيع، مؤكدا أن وضع الحجوزات إلى مقاصد مصر السياحية قد تحسن بشكل عام مقارنة بالفترة السابقة".

وأثنى خفاجي على الدعم الكامل من قبل السفير خالد شمعة للفعالية الترويجية السياحية، مشيرا إلى مشاركته في الأمسية المصرية الأولى، كما ثمن جهود هيئة تنشيط السياحة المصرية، وتعاونها مع منظمي الرحلات السياحية.

وناشد مسؤولي الهيئة بتوفير المزيد من الاهتمام بالسوق النمساوي، لاسيما بعد انتقال الإشراف عليه إلى مكتب الهيئة في ألمانيا، وحث على سرعة بدء تفعيل برنامج الدعاية المشتركة مع منظمي الرحلات السياحية، مؤكدا أهميته في الترويج بشكل أكبر لبرامج مصر السياحية لاسيما خلال هذه الفترة، وضرورة تضافر جهود هيئة تنشيط السياحة مع منظمي الرحلات السياحية، مشددًا على أهمية قطاع السياحة كأحد أعمدة الاقتصاد القومي المصري.

تنظم الفعالية شركة "اورينت بلس" المتخصصة في تنظيم برامج مصر السياحية وتسيير رحلات الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق