رفض طلب زيادة مكافأة اعضاء النواب إلى 15 ألف جنيه

الإثنين، 22 فبراير 2016 01:24 م
رفض طلب زيادة مكافأة اعضاء النواب إلى 15 ألف جنيه
الدكتور على عبد العال رئيس المجلس

قال الدكتور على عبد العال رئيس المجلس "إنه قد وردت إليه عدة طلبات بتعديلات على بعض المواد المتعلقة بلائحة البرلمان، ونظرا لعدم تقديمها قبل 24 ساعة من عقد جلسة اليوم فسيتم حفظها، مطالبا الأعضاء بإعادة تقديمها للأمانة العامة قبل الجلسة القادمة".

وقال النائب عبد المنعم العليمى "إن المكافأة التى تصرف للعضو، وطالبت اللجنة بزيادتها إلى 15 ألف جنيه، التزمت بعدم المساس بالدستور بتطبيقها بداية من المجلس الجديد وليس هذا المجلس، مشيرا إلى أن ما يحصل عليه عضو المجلس من مكافأت يصل إلى 5 ألاف جنيه ولا تزيد عن 20 ألفا طبقا لقانون المجلس".

وقال النائب على مصيلحى "إننا نريد أن نؤسس لبرلمان جديد مع احترام كل ما جاء فى الدستور، وقد بذلت لجنة التعديل مجهودا كبيرا من أجل الوصول إلى لائحة متميزة وإنجاز عدد أكبر من التشريعات.. وتساءل أين المستقلون فى اللائحة التى تجاهلتهم تماما ثم نقول إننا ننشد الديمقراطية والتعددية المبنية على فكر وليس على توزيع جغرافى، مطالبا بمناقشة الهدف من هذه اللائحة وهل هى إجرائية أم هى مثال لاحترام الرأى الأخر، مؤكدا أن لديه اعتراضات على بعض المواد سيعرضها فى حينها".

وأوضح النائب محمد المرشدى أن اللائحة توسعت في إنشاء اللجان وبعضها جاء بغير توافق وفصل لجنة الثقافة عن الإعلام والصناعة عن الطاقة فهذا سيزيد ليس فى صالح العمل العام لهذا المجلس، أما دمج اللجان ذات التخصص الواحد فسيثرى العمل داخل المجلس معلنا موافقته من حيث المبدأ على مشروع اللائحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق