وزارة الصحة: إعدام قرابة 75 ألفا من الأغذية والعصائر غير الصالحة

الإثنين، 22 فبراير 2016 02:51 م
وزارة الصحة: إعدام قرابة 75 ألفا من الأغذية والعصائر غير الصالحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 68 ألفا و851 كيلوجراما أغذية متنوعة و5 آلاف و783 لترا من العصائر خلال يناير الماضي؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال الحملات التي شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالوزارة للتأكد من استيفاء منشآت بيع وتداول الأغذية للاشتراطات الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد - بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين - أن الحملة شملت المرور على 14 ألفا 738 منشأة لتداول المنتجات الغذائية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأسفرت الحملات عن إيقاف تشغيل 1342 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص، وتم تحرير 8 آلاف و364 محضرا حيال المخالفات المضبوطة، وسحب 26 ألفا و374 عينة من الأغذية وإرسالها للمعامل للتحليل لفحصها وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الصحة والسكان في ضبط الأغذية الفاسدة، وانطلاقا من دور الوزارة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق