« جنيدي»يعقد عدد من اللقاءات مع قوات أمن الإسكندرية

الإثنين، 22 فبراير 2016 03:04 م
« جنيدي»يعقد عدد من اللقاءات مع قوات أمن الإسكندرية
اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الإسكندرية
هبه فتحى

تفقد اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الإسكندرية وقيادات المديرية، اليوم الإثنين، عدد من المواقع الشرطية عقد عدة لقاءات مع الضباط والأمناء والأفراد والمجندين.

وأكد «جنيدي»، خلال لقاءاته على حسن معاملة المواطنين ومراعاة قواعد حقوق الإنسان، مضيفاً:"أن العصبية والتعنت والتعسف لا يعكس قوة الشخصية بل دليل على الضعف ورجل الشرطة المتمكن من دوره والواثق من صحة إجراءاته فى استخدام الصلاحيات التى حددها القانون يكون هادئاً وحاسماً وحازماً".

وأشار «جنيدي»، إلى أن تلك اللقاءات تأتي بتوجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الذي شدد على عقد لقاءات ميدانية بكل أعضاء هيئة الشرطة لتوعيتهم بخطورة المرحلة الحالية، والتى تتطلب اليقظة التامة والاستنفار الدائم لمواجهة جميع المخاطر.

وخاطب «جنيدي»، أفراد الشرطة مؤكداً لهم على أن البلاد تمر بمرحلة حرجة وتتعرض لأخطار متعددة تستوجب اليقظة التامة والاستنفار الدائم لمواجهة هذه المخاطر والعبور ببلادنا إلى بر الأمان مطالباً إياهم بأهمية اتباع أقصى درجات الأمن الشخصى أثناء وبعد الخدمات الأمنية.

وشدد «جنيدي» على وجوب التعامل بإيجابية مع أى تهديدات تتعرض لها القوات فى حدود ما رسمه القانون مع التوعية بالحالات القانونية لاستخدام السلاح.

وأكد أن العناصر الفاسدة على الرغم من قلتها، إلا أنها تسئ إلى جهاز الشرطة بأكمله رغم التضحيات التى قدمها رجال الشرطة، وأن توجيهات وزير الداخلية باستئصال كافة العناصر الفاسدة باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والتى تصل إلى حد الإحالة إلى مجلس التأديب والفصل من الخدمة فالخطأ المهنى غير المقصود يمكن تداركه، أما الأخطاء المتعمدة أو بإهمال يتم مواجهتها بإجراءات رادعة.

وأضاف جنيدي أن العنصر البشرى "ضباط، أفراد، مجندين، مدنيين"، هم أهم مكونات الخطط الأمنية لأنه المنفذ لهذه الخطط والعامل الرئيسى فى نجاحها وعلى جميع القوات أن تدرك أهمية الدور المنوط بهم والنهوض بأدائهم والتفانى فى تقديم الواجب الوطنى وتحقيق الأمن للوطن والاطمئنان للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق