بالصور..أمطار غزيرة تضرب سيناء وعواصف تغلق الطرق الدولية

الإثنين، 22 فبراير 2016 08:47 م
بالصور..أمطار غزيرة تضرب سيناء وعواصف تغلق الطرق الدولية
محمد الحر

موجة سيئة من الأحوال الجوية تعم محافظة شمال سيناء اليوم الأثنين، فيما تضرب موجة من الأمطار الغزيرة أنحاء المحافظة، ما أدى إلى تكدس المياه بالشوارع والميادين العامة، وإعاقة حركة سير المواطنين والسيارات وخاصة على الطريق الدولي الساحلي «العريش - القنطرة».

ويتواصل هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بموجة برد شديد ورياح في مختلف مناطق شمال سيناء، ما أثر على الحركة التجارية والأسواق، وخلت الشوارع من المارة، والتزم غالبية المواطنين في منازلهم.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، بمناطق بئر العبد غرب شمال سيناء، بالإضافة إلى تحطيم لافتات إرشادية بطول الطريق الدولي.

وأكد اللواء محمد السعدني رئيس غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، تم رفع درجة الاستعداد في كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تتعرض لها المحافظة.

وأشار السعدني إلى أنه يتم التواصل على مدار الساعة مع غرفتي العمليات بمدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، تحسبا لوصول سيول من أعالي جبال جنوب سيناء ومنطقة رأس النقب مرورا بمنطقتي الحسنة ونخل وصولا إلى العريش.

من جانبه، أكد عدلي اليماني رئيس مدينة بئر العبد بان لوادر مجلس المدينة تقوم بفتح الطريق الدولي المار بالمدينة ، عند إغلاقه بالرمال بسبب سرعة الرياح زحف الرمال الناعمة على الطريق وإغلاقه بمناطق السادات والنجاح وسلمانة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة