ضبط عشرات الشاحنات المحملة بالمشتقات البترولية باليمن

الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:17 ص
ضبط عشرات الشاحنات المحملة بالمشتقات البترولية باليمن
عشرات الشاحنات المحملة بالمشتقات البترولية

ضبطت اللجنة الأمنية بمحافظة الجوف شمال اليمن العشرات من الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية في طريقها لمليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وأوضح اللواء حسين العواضي محافظ الجوف أن عملية ضبط الشاحنات جاءت بعد تلقي اللجنة الأمنية معلومات تفيد بأن شاحنات محملة بالمحروقات تحركت من ميناء المكلا في طريقها إلى المليشيات عبر محافظة الجوف، مؤكدا - في تصريحه لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية - أن تنظيم القاعدة يقف وراء عمليات إمداد المليشيات بالمشتقات النفطية.. وأضاف أن هذه العمليات تدار من قبل أجهزة محلية واستخبارات إيرانية تقوم بإيصال الشحنات عبر البحر، ومن ثم استلامها عبر مئات القاطرات وإيصالها إلى مناطق سيطرة المليشيات بسرعة كبيرة، وأن الجهات التي تتولى إدارة هذه العملية هى نفسها التي تتولى عمليات تهريب شحنات السلاح وأجهزة الاتصالات عبر الموانيء الشرقية للبلاد.

ودعا العواضي كافة الجهات الرسمية - في السلطات المحلية والوحدات العسكرية - إلى اليقظة والتصدي لمحاولات إمداد المليشيات بما من شأنه مساعدتها على الاستمرار في قتل اليمنيين وإحداث الخراب بالبلاد، وقال إن اليمنيين يدفعون ثمن تهريب هذه المشتقات بدمائهم.

من ناحية أخرى، شرح أمين العكيمي قائد لواء النصر آخر تطورات العمليات العسكرية في المحافظة، وقال إن قوات الجيش والمقاومة في الجوف تقوم بتنفيذ العمليات المكلفة بها في وقتها المحدد حسب توجيهات قيادة الجيش، وأن جميع المقاتلين ينتظروا الإشارة لبدء المرحلة الثانية والتوجه نحو تحرير محافظة صعدة.

وفي تطور آخر .. قصفت طائرات التحالف العربي عددا من المواقع التابعة للمليشيات بمديرية الغيل بالمحافظة، فيما شهدت المديرية اشتباكات بين الجانبين في منطقة الطالعية جنوب مديرية الغيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق