شعبة المعدات: قرارا تنظيم الاستيراد وضبط الأسواق يدعم الاقتصاد الوطني

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:02 ص
شعبة المعدات: قرارا تنظيم الاستيراد وضبط الأسواق يدعم الاقتصاد الوطني
شعبة المعدات والأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية

أشادت شعبة المعدات والأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بقراري تنظيم الاستيراد وضبط الأسواق الذي يهدف إلى دعم الاقتصاد، ويحسن من جودة المنتج المصري.

وقال رئيس الشعبة عاطف عبد المنعم ـ خلال الاجتماع الذي عقد لمناقشة قراري وزير الصناعة والتجارة رقم 992 لسنة 2015 ورقم 43 لسنة 2016 بشأن بتنظيم الاستيراد وضبط الأسواق ـ" إن القرارات الأخيرة بترشيد استيراد بعض السلع المستوردة و زيادة بعض الرسوم الجمركية جاءت مطابقة مع الدراسات التي أجريت من خلال الشعبة، والتي أكدت حتمية إصدار مثل تلك القرارات".

وأكد أنها تسهم فى حماية المستهلك من المنتجات مجهولة المصدر، وكذلك حماية الاقتصاد المصري وتنظيم السوق ووقف نزيف الدولار وعدم إنفاقه على منتجات كمالية ومتدنية الجودة، منوها بأن"أغلب تلك المنتجات موجودة بالسوق المصري بالفعل".

وأضاف" إن القرارات الأخيرة تعمل كذلك على زيادة كفاءة المنتج المصري، وجودته وتشجيع وتنشيط الصناعات الوطنية، وزيادة فرص العمل".

وشدد على ضرورة الالتزام بعدم زيادة الأسعار خلال الفترة القادمة مع العمل على رفع جودة المنتج المصري والتركيز على تغطية احتياجات السوق المحلي من السلع وزيادة معدل الصادرات.

يذكر أن شعبة المعدات الكهربائية تضم حوالي 555 مصنعاً باستثمارات تقدر بنحو 70 مليار جنيه ويعمل بها أكثر من مائة ألف عامل ويبلغ حجم صادرتها نحو 700 مليون دولار أمريكي سنوياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق