«واصل»: تأخير تنفيذ التأمين الصحي للفلاح بسبب وزارة الزراعة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 01:36 م
«واصل»: تأخير تنفيذ التأمين الصحي للفلاح بسبب وزارة الزراعة
الحاج فريد واصل
آية عبد الرؤوف

نفى الحاج فريد واصل النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ما أعلنته وزارة الزراعة على لسان متحدثها الرسمي، بأن هناك 300 ألف فلاح يتمتعون بخدمات التأمين الصحي، قائلًا: «أن هذه التصريحات لا وجود لها على أرض الواقع أو أساس من الصحة».

وأكد واصل، على أنه خلال لقاء جمعه بمسئولي التأمين الصحي، تبين أن تأخير تنفيذ المشروع يأتي بسبب وزارة الزراعة كما أن صندوق تأمين الفلاح فارغ تمامًا من الاشتراكات، مشيرًا إلى أن مسئولى وزارة المالية أبدوا استعدادهم على توجيه شيك بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح صندوق تأمين الفلاح ليبدأ تنفيذ المشروع.

وتعجب النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، من أن وزارة الزراعة المعنية بخدمة الفلاح هى ذاتها التى تؤخر وصول خدمات التأمين الصحى والاجتماعى له، وفى نفس الوقت تعلن فى تصريحات رسمية أن مالا يقل عن 300 ألف فلاح يتمتعون بخدمات التأمين الصحى حتى الآن، وهو ما يؤكد على أن المشروع بدأ بالفعل، وهو كلام عار تماما من الصحة.

وطالب واصل، مسئولي وزارة الزراعة بالاهتمام بالفلاح وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضم الفلاح المصري صانع الحضارة تحت مظلة التأمين الصحي والاجتماعي إعمالا بمواد الدستور المصرى الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة