خامنئي: الشعب يريد برلمانا شجاعًا لا يخشى أميركا

الأربعاء، 24 فبراير 2016 02:10 م
خامنئي: الشعب يريد برلمانا شجاعًا لا يخشى أميركا
المرشد الايراني الاعلى اية الله علي خامنئي

أكد المرشد الايراني الاعلى اية الله علي خامنئي الاربعاء ان الشعب الايراني يريد برلمانا "شجاعا" في مواجهة الولايات المتحدة، وذلك قبل يومين من الانتخابات التشريعية، وفق ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.

وقال خامنئي امام سكان من نجف اباد (وسط) حضروا الى طهران ان "الشعب لا يريد لا برلمانا مواليا للحكومة ولا برلمانا مناهضا للحكومة. انه يريد برلمانا شجاعا ومخلصا يتحمل جميع مسؤولياته من دون ان يخشى اميركا".

ورغم التوصل في 14 يوليو الى اتفاق بين ايران والقوى الكبرى حول البرنامج النووي الايراني، لا تزال الولايات المتحدة العدو الاول لايران.

ودعي نحو 55 مليون ايراني الى صناديق الاقتراع الجمعة لانتخاب 290 نائبا و88 عضوا في مجلس الخبراء المكلف تعيين المرشد الاعلى.

وتمت الموافقة على 6200 مرشح للانتخابات التشريعية و161 مرشحا لانتخابات مجلس الخبراء.

واضاف خامنئي "الشعب يريد برلمانا يعرف ما هو علاج الالام في المجتمع".

واعتبر ايضا ان ايران تحتاج الى برلمان "ولي أهمة لكرامة واستقلال البلاد ولا ستسلم أمام اطماع القو التي أبعدت عن اران وترد العودة الها، وبرلمان لزم الحكومة بالعمل من اجل اقتصاد محلي منتج"، محذرا من "الحيل التي يستخدمها الاعداء في الانتخابات الايرانية".

ويشارك الاصلاحيون هذه السنة في المعركة في كل انحاء البلاد. ومن اجل تعزيز فرصهم، قدموا لوائح مشتركة مع المعتدلين - الذين قد يكونون محافظين- في عمليتي الاقتراع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق