الجيش الروسي يعلن بدء مباحثات وقف إطلاق النار بسوريا

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:55 م
الجيش الروسي يعلن بدء مباحثات وقف إطلاق النار بسوريا

اعلن الجيش الروسي انه باشر التباحث مع مجموعات معارضة في خمس محافظات سورية في شان وقف لاطلاق النار، في الوقت الذي توصلت موسكو وواشنطن الى هدنة تدخل حيز التنفيذ الجمعة اعتبارا من الساعة 22،00 ت غ.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشنكوف في بيان ان عسكريين روسا "يعملون مع ممثلي المجموعات (المعارضة) في مناطق مختلفة من محافظات حماة وحمص واللاذقية ودمشق ودرعا"، دون ان يحدد هويات هذه المجموعات.

واكد المتحدث انه "تم توقيع وثائق وقف اطلاق النار" في بلدتي برج الاسلام والغنيمة اللتين تسيطر عليهما القوات الحكومية في محافظة اللاذقية.

واضاف انه لتاطير هذا العمل تم انشاء "مركز تنسيق لوقف اطلاق النار" قوامه خمسون شخصا. واوضح انه "خلال اليومين الاخيرين، تلقى المركز عشرات الاتصالات من مواقع محددة" حيث ستطبق الهدنة مشيرا الى انه "تم التثبت بعناية" من كل اتصال.

واوضح ان المركز بث في كافة انحاء سوريا رقم هاتف وبريدا الكترونيا بهدف تلقي "اتصالات ممثلي سلطات محلية ومجموعات مسلحة بشان رغبتها في وقف المعارك والدخول في مفاوضات سلام".

وبالتوازي مع ذلك نقل الجيش الروسي المعطيات والمعلومات للولايات المتحدة "كما هو مقرر في الاتفاق الروسي الاميركي الخاص بوقف اطلاق النار في سوريا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق