إثيوبي: أديس أبابا تتابع حادث اختطاف عمال مناجم على حدودها

الجمعة، 26 فبراير 2016 08:39 م
إثيوبي: أديس أبابا تتابع حادث اختطاف عمال مناجم على حدودها

صرح وزير الاتصالات الإثيوبي جيتاشيو رضا، بأن حكومة بلاده ستحقق في حادثة خطف عمال مناجم ذهب إثيوبيين، والتي وقعت مؤخرا على طول الحدود مع إريتريا، مؤكدا أن بلاده ستتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء هذه التحقيقات.

وقال رضا - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإثيوبية - "إن الحكومة تراقب القضية عن كثب"..موضحا أن أكثر من 80 مواطنا إثيوبيا اختطفوا خلال قيامهم بالبحث عن ذهب على الحدود الإثيوبية-الإريترية.

واتهم الوزير الإثيوبي الحكومة الإريترية بأنها لا تزال تحاول التسبب في فوضى عارمة في بلاده من خلال التعاون مع جماعة "جينبوت 7" وبعض الجماعات التي وصفها بـ"الإرهابية" الأخرى .. مؤكدا أن حكومة بلاده لديها دليل على أن إريتريا نشرت قوى تخريبية في ولاية (أوروميا) الإقليمية ومن قبلها في منطقة (أمهارا).

يذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديساليجنه قد قال في مؤتمره الصحفي الأخير أيضا، إن الحكومة الإريترية كانت وراء الاضطرابات الأخيرة في ولاية أوروميا الإقليمية.

وتشهد منطقة الحدود بين إثيوبيا وإريتريا توترات جديدة واشتباكات بين عمال يعملون في حقول تعدين، إذ لا تزال إريتريا التى انفصلت عن إثيوبيا فى 1991، بعد حرب استقلال ضارية استمرت 30 عاما، فى حالة عدائية مع أديس أبابا بعد عودة البلدين إلى الحرب فى عام 1998.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق