مسئول سوداني:القيادة السياسية في السودان ومصر تعمل لصالح الشعوب

الأحد، 28 فبراير 2016 02:05 م
مسئول سوداني:القيادة السياسية في السودان ومصر تعمل لصالح الشعوب

قال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، إن إرادة شعبي وادي النيل في السودان ومصر ، وحرص القيادة السياسية ممثلة في الرئيسين البشير والسيسي، ستسهم بشكل فاعل في أن تتحول كافة الاتفاقات الموقعة بين البلدين إلى برامج تنفيذية على أرض الواقع تحقق المصالح والطموحات المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين.

وأضاف السفير عبد الغني النعيم - في تصريح له اليوم الأحد على هامش اجتماعات اللجنة القنصلية المصرية - السودانية - إن اجتماعات اللجنة التي تعقد لأول مرة في الخرطوم تؤسس لعلاقة جيدة من التعاون تسهم بشكل إيجابي في زيادة وتنمية حركة التجارة والاستثمار وعمليات تنقل الأفراد والسلع بين شمال الوادي وجنوبه.

وأشار إلى أنه سيتم في نهاية اجتماعات اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم لانشاء لجنة سودانية - مصرية قنصلية دائمة بين البلدين ووفقا للمادة الخامسة بها، حيث ستنعقد اللجنة سنويا بالتناوب بين مصر والسودان ، بالاضافة إلى انعقادها بشكل طارىء إذا دعت الضرورة.

وأوضح السفير النعيم، أن انعقاد اللجنة القنصلية بهذا المستوى الرفيع من الجانبين يدلل على الأهمية التي توليها الدولتان لتسهيل كافة الاجراءات لرعاياهما، معربا عن ترحيب بلاده بنائب وزير الخارجية السفير حمدي لوزا والوفد المرافق له.

وأكد المسئول السوداني أن الهدف من اجتماع اللجنة القنصلية ليس فقط معالجة القضايا والموضوعات المطروحة بين الجانبين فقط ، ولكن أيضا تفعيل التعاون وزيادة حركة التجارة والاستثمار وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية في البلدين والمتابعة اللصيقة من وزيري خارجية البلدين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق