الصناعات الغذائية : 640 مليون جنيه حجم المبيعات خلال عام 2015

الإثنين، 29 فبراير 2016 03:30 م
الصناعات الغذائية : 640 مليون جنيه حجم المبيعات خلال عام 2015

كشف محمود بزان – العضو المنتدب لشركة "هيرو" الشرق الاوسط وافريقيا ، المتخصصة في مجال تصنيع وتعبئة الفاكهة والاغذية ، ان اجمالى مبيعات الشركة بمصر خلال عام 2015 بلغ 640 مليون جنيه ،فى حين لم تتجاوز مبيعات العلامة التجارية القديمة نحو105 ملايين فى العام 2002.

وأوضح بزان - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم "الاثنين " - ان صادرات الشركة يمثل 35 % من مبيعاتها والتى تصل قيمتها الى 200 مليون جنيه مشيرا إلى انه يتم التصدير الى 40 دولة ، منهم 28 دولة فى الشرق الاوسط وافريقيا .

واشار إلى انه لايوجد اى نيه لطرح اسهم الشركة فى البورصة المصرية او العالمية منوها ان هناك خطة مع وزارة التموين تساعد على تواجد كافة منتجات الشركة فى المجمعات الاستهلاكية ولدى البقالين خلال الفترة المقبلة .

واضاف بزان ان مجموعة هيرو استثمرت ما يزيد على 40 مليون دولار منذ عام 2002 فى مصر ،لافتا الى ان المجموعة اتجهت نحوالتوسعات والانشاءات الجديدة ، بالاضافة الى التطوير والبحوث وتطبيق احدث مواصفات ومعايير الجودة.

وقال ان الشركة المتمركزة فى مصر نجحت فى تحقيق قفزات كبرى فى صناعة المربى بالمنطقة من حيث الجودة والانتاج .
مليار و400 فرنك سويسرى ...حجم مبيعات الشركة على مستوى العالم

وأشار محمود بزان – العضو المنتدب لشركة هيرو الشرق الاوسط وافريقيا ، للصناعات الغذائية ، والمتخصصة فى مجال تصنيع وتعبئة الفاكهة والاغذية ،ان حجم مبيعات الشركة على مستوى العالم بلغ مليارو400 مليون فرنك سويسرى .

واضاف بزان ان الشركة توسعت جغرافيا على عدة مراحل ، كان اوالها فى اوروبا والمرحلة الثانيةمن التوسعات شملت الشركة الاوسط وتركيا وافريقيا وفى 2005 فى امريكا و2008 فى روسيا و2010 بالصين و2015 فى امريكا الجنوبية والبرازيل ، ومصانع اخرى فى سويسرا والمانيا والسويد وتركيا .

وقال ان الشركة تستهدف خطة تسويقية عالمية لعرض كافة منتجاتها ، بالاضافة الى سعيها الى فتح اسواق جديدة افريقيا وبالاخص دول الجنوب .

واكد ان هناك خطة طموحة للشركة بهدف زيادة مبيعاتها خلال ال ٥ سنوات القادمة والتي تهدف الي زيادة الطاقة الإنتاجية تصل من ١٢٠ الي ١٤٠ الف طن بدلا من ٩٠ الف طن حاليا.

واضاف ان خطة التوسع للشركة تهدف الي زيادة الانتاج عن طريق استخدام احدث التكنولوجيا المتقدمة في قطاع صناعة الاغذية والعصائر بهدف زيادة نمو الانتاج الي ١٢٪ بنهاية هذا العام خاصة وان السةق المحلي واعد كما انه يعتبر قاعدة لإنطلاق للتصدير الي الخارج خاصة وان مصر تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها للإستثمار في القطاع الهام حيث تتوافر لديها المواد الخام والأيدي العاملة الماهرة.

من ناحية أخرى، أشار الى أن اسواق نيجريا وكينيا واثيوبيا يعتبروا من أهم الأسواق التي تستهدفها خطة الشركة خاصة مع وجود الاتفاقيات التي تسهل عملية التصدير للشرق الاوسط وأفريقيا،مؤكدا انه لا يوجد نية لدي الاستحواذ علي اي من الشركات وضمها إليها .

يذكر أن شركة هيرو تأسست عالميا فى مجال تصنيع وتعبئة الفاكهةوالاغذية بسويسرا عام 1886، وكانت البداية على يد " جوستاف هينكل " و "كارل روث " وجاء اسم "هيرو" من الحروف الاربعة الاولى لمؤسسيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة