مجلس الأمة الكويتي يؤكد رفضه وإدانته لتصريحات «دشتي» المسيئة للسعودية

الأربعاء، 02 مارس 2016 04:35 ص
مجلس الأمة الكويتي يؤكد رفضه وإدانته لتصريحات «دشتي» المسيئة للسعودية
مجلس الأمة الكويتي


أكد مجلس الأمة الكويتي رفضه وإدانته لأي تصريحات تسيء إلى السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وتهدد سيادتها واستقرارها، مطالبا الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية العاجلة اتجاه مثل هذه الإساءات ووضع حد نهائي لضمان عدم تكرارها مستقبلا.

وشدد المجلس، في بيان أصدره عقب ختام مناقشة تصريحات النائب عبدالحميد دشتي ضد المملكة العربية السعودية والبحرين بناء على طلب نيابي بتخصيص ساعتين بجلسته العادية أمس الثلاثاء، على "رفضه التام لهذه التصريحات التي أطلقها النائب دشتي في أكثر من موقف والتي تتقاطع مع مصلحة الكويت العليا وتوجهاتها".

وطالب المجلس، الحكومة بموافاته بكافة الخطوات والإجراءات والتطورات في هذا الشأن والتي من شأنها تعزيز العلاقات الوثيقة بين دول المنظومة الخليجية.

وشدد المجلس على ضرورة صون الوحدة الوطنية كصمام أمان للكويت في ظل المتغيرات والتحولات الجارية، لافتا إلى أهمية حفظ النسيج الاجتماعي ورص الصفوف "وهو استحقاق مقدس وواجب وطني وأن العبث بالأمن الوطني هو خط أحمر لن يسمح لأي كان بتجاوزه".

واستعرض واستذكر المجلس، في بيانه، ما قام به رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم من موقف تلقائي ومبدئي منسجم مع التوجه الرسمي والشعبي للدولة واعتراضه على ما جاء في كلمة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني فيما يتعلق بالسعودية أثناء مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في بغداد أخيرا.

يذكر أن الرئيس الغانم أبدى اعتراضه أمام المؤتمر على كلمة نظيره الإيراني قائلا "إذا كان الوفد السعودي غير موجود في المؤتمر فأنا شخصيا والوفد الكويتي نمثل السعودية هنا ولا نقبل إطلاقا التدخل في الشئون الداخلية للمملكة".

ورفع رئيس الجلسة النائب كامل العوضي جلسة أمس لمجلس الأمة الكويتي على أن يعقد المجلس جلسته التكميلية صباح اليوم الأربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق