الداخلية التركية تعتقل رجل أعمال والعدو اللدود لـ«أردوغان»

الجمعة، 04 مارس 2016 12:47 م
الداخلية التركية تعتقل رجل أعمال والعدو اللدود لـ«أردوغان»
صوره تعبيريه
إبراهيم مطر

ألقت، الشرطة التركية، القبض على رجل أعمال كبير، اليوم الجمعة، فيما يتصل بمزاعم بتمويل جماعة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، عدو الرئيس رجب طيب أردوغان اللدود.

ونقلت رويترز عن وكالة دوجان للأنباء، أن الشرطة اعتقلت الرئيس التنفيذي لشركة بويداق القابضة ممدوح بويداق، ورئيس مجلس إدارة المجموعة حجي بويداق، واثنين من أعضاء مجلس الإدارة، وتواصل تفتيش الشركة.

وسبق أن اعتقل ممدوح بويداق، في سبتمبر، في عملية استهدفت أنصار غولن، وسعى ممثلو الادعاء آنذاك إلى الحكم بسجن كولن، الذي يعيش بولاية بنسلفانيا الأميركية منذ عام 1999، لمدة 34 عامًا.

كما استهدفت حملات الشرطة أيضًا شركات مرتبطة بغولن، مثل مجموعة كوزا إيبيك القابضة، ومجموعة كايناك القابضة، ومن بين أنشطتها النشر.

وكان أردوغان قاد حملة على أنصار رجل الدين غولن، حليفه السابق، الذي كان يتمتع بنفوذ، بعد أن فتح أفراد من الشرطة وممثلو ادعاء اعتبروا متعاطفين مع كولن تحقيق فساد في الدائرة المقربة من أردوغان عام 2013.

ويقول إردوغان إن غولن يدير كيانا موازيا للدولة في صفوف القضاء والشرطة والإعلام والتعليم.

وسبق أن اتهم مسؤولون حكوميون أنصار غولن بأنهم على صلة بمقاتلي حزب العمال الكردستاني. فيما ينفي غولن هذه الصلات، واصفا حزب العمال الكردستاني بأنه تنظيم إرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق