افتتاح مؤتمر تجارة التجزئة والامتياز التجاري «فرانشايز».. الإثنين

السبت، 05 مارس 2016 03:12 م
افتتاح مؤتمر تجارة التجزئة والامتياز التجاري «فرانشايز».. الإثنين
وزيرا التجارة الداخلية والتموين خالد حفني

يفتتح وزيرا التجارة الداخلية والتموين خالد حفني، والتخطيط الدكتور أشرف العربي، بعد غد الاثنين، المؤتمر الدولي لتجارة التجزئة والامتياز التجاري "فرانشايز".

يشارك في افتتاح المؤتمر أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وأحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وطارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات، بالإضافة إلي نخبة من الخبراء المصريين والدوليين في مجال تجارة التجزئة وحق الامتياز التجاري "فرانشايز"، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذى أعلن مشاركته ودعمه للمؤتمر.

وصرح المهندس خالد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة "سيلتيك" ورئيس المؤتمر بأن هذا الحدث المهم في عالم التجارة في مصر المنطقة يهدف إلي فتح آفاق وفرص جديدة أمام الشباب والمستثمرين، كما يبحث المؤتمر مستقبل صناعة التجزئة والفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة.

وأشار إلي أن جلسات المؤتمر تتضمن لمحة عن الفرص الواعدة واتجاهات السوق وسلوك المستهلكين في الدول الأوربية والعربية وفي مصر، بالاضافة الي إلقاء الضوء علي التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة في هذا المجال، موضحا أن الإحصائيات تشير إلي أهمية قطاع التجزئة، خاصة في مصر أكبر سوق في العالم العربي، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 90 مليون مواطن مما يجعل مصر سوقا مربحة في الشرق الأوسط.

وتحتل مصر المرتبة (13TH) من حيث سوق التجزئة الأكثر جاذبية في جميع أنحاء العالم، ويتراوح فيها الانفاق الموجه لتجارة التجزئة بين 40% و50%، فيما بلغ الانفاق الاستهلاكي ​​242.22 مليار جنيه في الفترة من 2005 حتى عام 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق