وزير الخارجية الإيراني يصل إلى جاكرتا للمشاركة بالقمة الإسلامية

الأحد، 06 مارس 2016 10:41 ص
وزير الخارجية الإيراني يصل إلى جاكرتا للمشاركة بالقمة الإسلامية
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صباح اليوم الأحد إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا لحضور القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بشأن فلسطين وإجراء لقاءات مع المسؤولين الأندونيسيين.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا» أن الوزير ظريف بدأ الليلة الماضية جولة ستقوده إلى 6 بلدان في آسيا ومنطقة اوقيانيا يرافقه وفد سياسي واقتصادي للبحث بشأن التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية والدولية.

وتنطلق القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بشأن فلسطين والقدس الشريف صباح اليوم الأحد تحت عنوان "الاتحاد من أجل الحل" في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، وتناقش القمة مواجهة تهويد القدس في ظل الانتهاكات غير المسبوقة التي تطال المدينة والضفة الغربية، فضلا عن الحصار الإسرائيلي الجائر علي قطاع غزة.

ومن المقرر أن تستمر القمة على مدى يومي عمل حيث ستبدأ باجتماع تحضيري لكبار المسؤولين يعقبه اجتماع وزراء الخارجية على أن ترفع نتائج مداولات اليوم الأول إلى قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي غدا الاثنين حيث سيصدر إعلان جاكرتا في ختام القمة.

وسوف تتناول القمة قضايا عديدة أبرزها المتعلقة بتطورات الأوضاع في القدس الشريف وعمل الاحتلال الإسرائيلي على تغيير الواقع الديموجرافي للمدينة وطمس هويتها العربية والإسلامية من خلال بناء وتوسيع المستوطنات وغيرها من الإجراءات التي تقوض القطاعات الحيوية في القدس الشريف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة