دفاع «التخابر مع قطر» يطلب «عدلي منصور» للشهادة

الإثنين، 07 مارس 2016 02:43 م
دفاع «التخابر مع قطر» يطلب «عدلي منصور» للشهادة
محمد شريين فهمي

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شريين فهمي، لمرافعة الدفاع خلال نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع قطر».

وقال المحامي، محمد الجندي دفاع أحد المتهمين بالقضية، ومحامي اللواء حبيب العادلي السابق، إنه تغيب في الجلسات السابقة لإجرائه عملية جراحية بعينه، وطلب الالتماس إعطائه أجلًا مناسب لتجهيز دفاعه، وقفًا لتعديل القيد والوصف من قبل المحكمة، وذلك للتمكن من تجهيز دفاعه ودفوعه، وفقًا للتعديل الذي تم.

وقال القاضي، إنه يطلب شهادة مرضية من جهة رسمية، تثبت حالته المرضية والأجل الذي يحتاجه حتى يتمكن من المرافعة، على أن تقدم بحضور الطبيب الذي يقوم بتقديم الشهادة الطبية.

وطالب الدفاع بحضور «طارق محمد صبري» ضابط الأمن الوطني، وشاهد الإثبات بالقضية، وطلب التحقيق في وقائع الإكراه المادي والمعنوي التي تعرض لها المتهم السادس، والتي كانت سببًا في إقراره بوقائع على خلاف الحقيقة، سواء في محضر جمع الاستدلالات، أو في الاستجواب الحاصل أمام نيابة أمن الدولة، وطلب إجراء تحقيق في هذا الشأن، وكذا باقي المتهمين الذين أقروا ضد المتهم، وطلب حضور رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، لسؤاله عن أمور بالقضية.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق