«السبسي» : مسلحون يحاولون إقامة إمارة لـ«داعش»

الإثنين، 07 مارس 2016 08:40 م
«السبسي» : مسلحون يحاولون إقامة إمارة  لـ«داعش»
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الاثنين، أن المسلحين الإرهابيين الذين هاجموا مدينة بن قردان كانوا يسعون للسيطرة على المنطقة وإعلانها ولاية جديدة تابعة لهم.

وأضاف السبسي في كلمة موجهة للشعب بثها التلفزيون الحكومي هذا الهجوم منظم وهو غير مسبوق وربما كان الهدف منه السيطرة على هذه المنطقة وإعلانها ولاية جديدة ولكن قواتنا التي توقعت هذا كانت موجودة ويحق للتونسيين الافتخار بها.

وتابع أن الجيش سيدحر "الجرذان" في منطقة بن قردان وكامل البلاد.

من جانبه، أعلن الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية، أن المتطرفين الذين نفذوا فجر الاثنين هجمات متزامنة على ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، كانوا يريدون إقامة "إمارة داعشية" في المدينة.

وقال الصيد في خطاب: "كان الهدف من هذا الهجوم إرباك الوضع الأمني في بلادنا وإحداث إمارة داعشية في بن قردان".

وقرر الرئيس التونسي إغلاق الحدود مع ليبيا، وذلك بعد هجوم لعناصر إرهابية تابعة لداعش على مدينة بن قردان بولاية مدنين المحاذية للحدود الليبية.

وأعلنت وزارة الداخلية فرض حظر التجول على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان اعتبارا من اليوم.

وذكرت وزارتا الداخلية والدفاع في بلاغ مشترك أن الوحدات الأمنية والعسكرية تمكّنت، فجر اليوم الاثنين، من القضاء، على 35 إرهابيا، والقبض على 7 آخرين.

فيما قتل 10 من قوات الأمن والجيش والحرس الوطني من بينهم 7 من الحرس الوطني قتلوا داخل منازلهم، و6 من المدنيين من بينهم فتاة بعد أن تعرضت منطقتا الحرس والأمن الوطنيين وثكنة الجيش الوطني ببن قردان إلى هجومات متزامنة من قبل مجموعات إرهابية مسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة