الأمم المتحدة تعتزم بدء محادثات سوريا بجنيف في 14 مارس الجاري

الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:29 م
الأمم المتحدة تعتزم بدء محادثات سوريا بجنيف في 14 مارس الجاري
ستيفان دي ميستورا

أفادت المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا اليوم الثلاثاء، بأنه يعتزم بدء محادثات سوريا الأساسية في 14 مارس الجاري بعد خمسة أيام من الموعد المقرر في التاسع من الشهر.

ونقلت قناة «الغد العربي» الإخبارية عن المتحدثة جيسي شاهين، إن "المحادثات ستستأنف رسميا غدا الأربعاء، لكن بعض المشاركين سيصلون إلى جنيف في (12 و13 و14) من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن المشاركين الذين وجهت إليهم الدعوات هم أنفسهم من شاركوا في الجولة الأولى".

يشار إلى أن جولة المحادثات الأولى بجنيف لم تفض إلى أية نتيجة، وانفضت حين صعد النظام السوري وروسيا عملياتهما العسكرية شمال حلب وفي مناطق سورية أخرى.

وقد أعلن عدد من المعارضين أنهم تلقوا دعوات من المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا للحضور إلى جنيف للمشاركة في المفاوضات 14 مارس الجاري.

وأكدت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية، من مقرها في الرياض، أنه في حال ذهابها للمفاوضات المرتقبة فإنها تذهب لتنفيذ القرار الدولي رقم 2254 الذي ينص على "تشكيل هيئة حكم انتقالية في سوريا".

وكان مكتب المبعوث الدولي إلى سوريا، قد ذكر أنه لايريد أن تكون المناقشات في جنيف بشأن انتهاكات وقف إطلاق النار، بل للتصدي لجوهر القضايا المرتبطة بالصراع الدائر في سوريا منذ خمس سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق