محامون يطالبون بالإفراج عن 2 من زملائهم بالشرقية

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:08 م
محامون يطالبون بالإفراج عن 2 من زملائهم بالشرقية
وقفة للمحامين - صورة ارشيفية
ميار الهامى

وقّع، عدد من المحامين، صباح اليوم الأربعاء، على بيان بشأن القبض على إثنين من زملائهم، أمس الثلاثاء، بالشرقية، من قِبَل قوات الشرطة، تضامنًا معهم.

وجاء في نص البيان: «في ظل الانتهاكات المتوالية للحقوق والحريات، لم يعد هناك مجال في مصر للحديث عن الحقوق والحريات، ونحن ندين القبض على إسلام سلامة وإخفاءه قسريًا».

كما طالبوا وزارة الداخلية والنيابة العامة، بإخلاء سبيله ومعه كل النشطاء الحقوقيين والمحامين المعتقلين على ذمة قضايا رأي، أو دفاعهم عن محبوسين في قضايا أخرى.

وأشار الموقعون على البيان «أنه من المؤسف أن تمتد يد الانتهاكات لتشمل المحامين، تلك الطائفة التي حماها القانون أثناء تأديتهم للعمل، وشملهم بضمانات تكفل لهم أداء مهامهم الوظيفية دون أن يتم التعرض لهم، أو النيل من قدرهم، أو الانتقاص من حقوقهم، أو تهديدهم بمخاطر تحدق بهم، أو التعسف تجاههم، إلى غير ذلك مما نظمه القانون على النحو الذي سيرد بيانه بالتفصيل في ثنايا هذا التقرير».

جاء ذلك على خلفية احتجاز المحامي إسلام سلامة، والمحامي أشرف مغاوري، من منزليهما بزفتى، أمس الثلاثاء، دون مراعاة للمهنة وكونهما محاميين لهما حقوق حماها الدستور والقانون.

وأشار البيان إلى أن هناك عددًا من الوقائع في الشهور الأخيرة، تكفلت بتسليط الضوء على البيئة المعادية التي يضطر المدافعون عن الدستور والقانون للعمل فيها بالمخالفة للضمانات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق