9 أحزاب مدنية يؤكدون ضرورة إدماج الشباب في صناعة وطنهم

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:30 م
9 أحزاب مدنية يؤكدون ضرورة إدماج الشباب في صناعة وطنهم
ميار الهامى

عقدت مساء أمس أحزاب "المصريين الأحرار، ومستقبل وطن، والوفد، والمؤتمر، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والتجمع، والاصلاح والتنمية، والجيل، والعدل، والمستقبل" اجتماعا تنسيقيا في مقر حزب المصريين الأحرار في إطار الدعوة الموجهة من قبل وزارة الشباب لعقد جلسة حوار مع شباب الأحزاب وذلك بناء على مبادرة رئيس الجمهورية لفتح حوار مع الشباب للتوافق حول موقفهم من هذه الدعوة.

وقد أقر المجتمعون ما يلي:
أولا: تثمين دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع الشباب والتأكيد على أهميته في ظل التحديات التي تواجه الأمة المصرية وضرورة إدماج الشباب في صياغة رؤية وطنهم.

ثانيا: رحب المجتمعون بحضور الحوار، على الرغم من التحفظ على عدم طرح جدول أعمال او كشف واضح بأسماء الحضور في الاجتماع وكذلك عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بلجنة إدارة الحوار مما قد يؤدي إلى حوار غير بناء وليست له نتائج ملموسة.

ثالثا: تأكيد الحضور على تعزيز التواصل المستمر بين الأحزاب المجتمعة نظرا لتوافقها حول خطورة التحديات التي تواجه البلاد بصفه عامة والشباب بصفة خاصة.

ويأمل الحضور أن يكون هذا الحوار هو بداية لفتح المجال العام وتطبيق ما أقره الدستور من الاعتراف بدور الاحزاب في إثراء الحياة السياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة