«البيئة»: تأجيل تطبيق منظومة النظافة بالجيزة حتى أول إبريل

السبت، 12 مارس 2016 10:55 ص
«البيئة»: تأجيل تطبيق منظومة النظافة بالجيزة حتى أول إبريل
اللواء محمد كمال الدالي

أعلن المهندس يحيى عبدالله مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شؤون البيئة، عن أن منظومة القمامة الجديدة التي سيتم تطبيقها بمحافظة الجيزة، والتي تعتمد على الجمع السكني، وتحديدًا بمنطقة إمبابة، سيتم تأجيلها إلى أول شهر أبريل المقبل، بعد أن كان مقرر لها البدء في مارس الجاري.

وقال عبدالله، في تصريحات له اليوم السبت: إنَّه يتم حاليًا تجهيز الإجراءات النهائية واستعدادات الشركات وإشراك المجتمع المدني في منظومة المراقبة والرصد، لافتًا إلى أنه لايهم التأجيل لمدة أسبوعين ولكن الأهم هو ضمان نجاح المنظومة، مشيرًا إلى السعي إلى الوصول إلى درجة عالية من التنظيم والنجاح حتى يتم تطبيق المنظومة على كافة الأحياء على مستوى المحافظة.

وأضاف عبدالله، أن محافظة الجيزة لها طبيعة خاصة، ومحط أنظار الجميع، لطبيعتها السياحية، ملمحًا إلى الحاجة إلى الوقت لتطبيق المنظومة بالشكل الأمثل.

وأوضح أن الجزء التعاقدي في المنظومة أوشك على الانتهاء، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي لضمان نجاح المستقبل، وأن أي تأخير يرجع إلى علاج نقاط الضعف في المنظومات السابقة.

ولفت إلى أن المنظومة تعتمد على الجمع السكني مباشرة من باب الشقة مباشرة والعمل على عدم تواجدها بالشارع نهائيًا، بحيث يتم إنزالها من المنزل مباشرةً إلى سيارة القمامة ومنها إلى المحطة الوسيطة والمقلب العمومي ومصانع التدوير، منوهًا إلى أنه ستتم الاستعانة بالنباشين من خلال الشركات التي سيتم التعاقد معها وتوفير أجر لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة