«صوت الأمة» داخل قرية المتورط فى إغتيال النائب العام.. ينتمى لأسرة بسيطة تعمل بالمقاولات.. «الأهالى»: المجرم نادرالظهور ويميل منذ صغرة للجماعة الإرهابية.. و«مصدر أمنى»: لم تحرر ضده أي محاضر

السبت، 12 مارس 2016 04:40 م
«صوت الأمة» داخل قرية المتورط فى إغتيال النائب العام.. ينتمى لأسرة بسيطة تعمل بالمقاولات.. «الأهالى»: المجرم نادرالظهور ويميل منذ صغرة للجماعة الإرهابية.. و«مصدر أمنى»: لم تحرر ضده أي محاضر
وفاء عبدالرازق

أعترف بتصوير واقعة اغتيال النائب العام السابق وبمشاركته في الاعتصامات المسلحة في حركة «العقاب الثورى» وتنفيذ العديد من تعليمات الجماعة الإرهابية وهو ابن لإحدي الأسر الأسوانية البسيطة من منطقة عزبة الواحي بمركز كوم امبو،هو ابو القاسم أحمد علي الطالب بجامعة الازهر بالقاهرة والذي ورد أسمه ضمن قائمة المتورطين في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات والتي قد أعلنها وزير الداخلية.

وقال أحمد سلامة_ أحد أهالي منطقة عزبة الواحى بمركز كوم أمبو، إن الطالب أبو القاسم أحمد ينتمى إلى أسرة بسيطة، يعمل والده وأشقاءه في المقاولات وأعمال البناء، وليس لهم أي تاريخ سياسي مسبق أو انضمام لإحدى الجماعات الإرهابية، موضحًا أن الطالب كان مصاب في قدمه بسبب طلقة خرطوش أثناء مشاركته في اعتصام رابعة، وبالرغم من تلك الإصابة لم يعدل عن نشاطه الإرهابي وتأييده لجماعة الإخوان.

كما قال عبد العال فرج _ أحد الأهالي، إنه فور علم أسرته بتورطه في تلك الواقعة، حزنوا لما وصل إليه إبنهم، وخاصة أنهم يعلمون جيدًا أن لديه ميول سياسية ويتبع لجماعة الإخوان وحاولوا نصحه عدة مرات لكن دون جدوى، لافتًا إلى أن عائلته تبرر تلك التصرفات الإرهابية بأنه واحد من الضحايا التي استطاعت الجماعة الإرهابية عمل غسيل مخ لهم تحت مسمى الدين يرددوا كلمة «مضحوك عليه».

وذكر أهالي المنطقة أن الطالب «أبوالقاسم» قليل الظهور في مدينة كوم أمبو، وخاصة في الفترة الأخيرة، ودائمًا تبرر أسرته غيابه بارتباطه بمحاضرات في جامعة الأزهر بمحافظة القاهرة، وعندما يأتى إلى القرية يعمل مع أشقائه ووالده، ويترافع عنه في القضية المتورط فيه العديد من محاميو جماعة الإخوان الإرهابية.

كما قال مصدر أمني بمحافظة أسوان، إن الطالب أبو القاسم ليس لديه أي نشاط ملحوظ تابع للجماعة الإرهابية في محافظة أسوان، ولم تحرر ضده أي محاضر بمديرية الأمن، ولكن معروف عنه المشاركة في العديد من الأنشطة التابعة للجماعة الإرهابية بمحافظة القاهرة، وخاصة أعتصام رابعة، وذلك يرجع إلى أنه يتواجد في القاهرة بشكل مستمر.

ومن ناحية أخرى، ذكرت إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، أن الطالب ليس له أي صلة بتلك الواقعة، وهو مختفى من محافظة أسوان قبل انعقاد المؤتمر الصحفى لوزير الداخلية للإعلان عن المتورطين في مقتل النائب العام بنحو أسبوع تقريبًا.

ويعد مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان من أكثر المناطق التي تعد معقلًا لجماعة الإخوان الإرهابية، نظرًا لكثرة عدد المنتميين إلى الجماعة، أو الجماعات الآخرى المتطرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة