تعليم الإسماعيلية توقع اتفاقية«WISE\ USAID» لدعم التعليم الفني

السبت، 12 مارس 2016 04:07 م
تعليم الإسماعيلية توقع اتفاقية«WISE\ USAID» لدعم التعليم الفني
شيرين شلتوت

وقعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكية لتمويل ودعم التعليم الفني، في إطار مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات الذي أقيم في القاهرة، بحضور قيادات التعليم في مصر وحضره المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، والمهندس حسن سعد مدير عام التعليم الفني، والسيد الزهيري مدير وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل.

وقال المهندس حسن سعد مدير عام التعليم الفني بمحافظة الإسماعيلية، في تصريحات خاصة، إن الاتفاقية تضمنت 3 محاور أولها محور العرض الذي يركز على المتخرجين والعاملين وتحسين المناهج حسب المعايير الدولية مثل ريادة الأعمال، والابتكار، والعلمية ،ومحور الطلب الذي يركز على ما يحتاجه القطاع الخاص من كوادر مؤهلة والمحور الثالث يتضمن البيئة الداعمة والمحيطة من جمعيات أعمال ومؤسسات خيرية والترويج لمجال الأعمال.

وأضاف إن المذكرة تتتشمل 23مكونات منها مكون الدعم لوحدة تيسير الانتقال لسوق العمل والتدريب من قبل الوكالة الأمريكية بحسب الاتفاقية و تدريس مناهج جديدة في التعليم الفني مثل مناهج اللوجيستيات و الطاقة المتجددة ودعم السلامة و الصحة المهنية . موضحا إن الاتفاقية تشمل 23 مدرسة فنية بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار إلى إن المذكرة شملت أيضا إنشاء شراكات بين القطاع الخاص والتربية والتعليم بهدف دعم نوادي الابتكار في المدارس و التنافسية بين المدارس وتدريب المعلمين على المهارات والإرشاد و التوجيه المهني إضافة إلى تدريب مديري المدارس المتميزين في الخارج .

وتابع إن المذكرة تهدف إلى دعم المهارات والإنتاجية و التوظيف وتعزيز مهارات القوى العاملة من خلال نقل المهارات بقطاع التعليم الفني في إطار عمل المشروع، لافتا إلى انه تم التجهيز لتنفيذ الاتفاقية التي سيتم البدء في تنفيذها بإشراف مندوبين عن الوكالة الأمريكية للتدريب على التوظيف و تيسير الانتقال وتفعيلها بالمدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة