السفير الألماني خلال زيارته للأقصر يشيد بالجهود المبذولة لتأمين المطارات

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:42 ص
السفير الألماني خلال زيارته للأقصر يشيد بالجهود المبذولة لتأمين المطارات
مطار االأقصر

أشاد السفير الألماني لدى مصر جورج جوليوس بالجهود المبذولة لتأمين المطارات في مصر، من أجل عودة الحركة السياحية إلى طبيعتها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير اليوم الإثنين خلال زيارته للبيت الألمانى بالبر الغربى بالأقصر، وقال " إن 20 ٪ من آثار العالم توجد في الأقصر.

وإن بعثة المعهد الألماني للآثار في منطقة (دراع أبو النجا) تعكس جزء من المجتمع المصري القديم والشعائر الجنائزية للمصريين القدماء"، مؤكدا استمرار الرحلات الشارتر المباشر من المطارات الألمانية إلى مطار الأقصر الدولي وزيادة أعداد السائحين الألمان.
كما عقد لقاء مع المحافظ محمد بدر، بمقر البعثة الألمانية بمنطقة البر الغربي، وقال إنه زار محافظة قنا السبت الماضي، وناقش العديد من المشروعات الهامة من مشروعات التعاون الإقتصادي والصرف والمياه خلال لقائه مع رئيس جامعة جنوب الوادي ومحافظ قنا.

وأضاف أنه عقب وصوله لمحافظة الأقصر، زار عددا من المناطق الأثرية والسياحية الهامة بالمحافظة، وهي الزيارة الأولي للمحافظة، لافتا إلي أن وصول 4 رحلات شارتر ألماني يعني كثيرا بالنسبة للمحافظة، ما يؤكد وجود فرص جيدة لعودة السياحة كما كانت.

كما ناقش خلال اللقاء تنوع الإقتصاديات في العمل، وكيفية الاستفادة من المناطق الصناعية تحت الإنشاء، وسبل تطوير محافظات الصعيد وكيفية دعم الاقتصاد المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق