"القومي لثقافة الطفل" يشارك في المؤتمر السنوي للإعاقة بجامعة القاهرة

الثلاثاء، 15 مارس 2016 08:41 ص
"القومي لثقافة الطفل" يشارك في المؤتمر السنوي للإعاقة بجامعة القاهرة
مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل

أكدت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن المركز يشارك مركز البحوث والدراسات النفسية بجامعة القاهرة ولجنة علم النفس بالمجلس الأعلي للثقافة في المؤتمر السنوي الثاني للإعاقة والذي يعقد غدا الأربعاء وبعد غد الخميس بعنوان "الإعاقة بين التوعية والكشف المبكر"، وتأتي مشاركة القومي لثقافة الطفل برعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، أ.د أمل الصبان أمين عام المجلس، أ.د جابر نصار رئيس الجامعة.

وقالت مرفت إن المؤتمر يتضمن 5 جلسات تناقش عدة محاور منها ( الإعاقة والثقافة، التوعية بالإعاقة، قضايا وتحديات الكشف المبكر)، وسيتم إهداؤه إلى روح الأستاذة صفية مجدي خبير علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأضافت "ستقام مائدتان مستديرتان تتناولان حاجة المعاقين لكل من الجامعة والمؤسسات الثقافية والإعلامية بحضور العديد من ممثلي الجهات الثقافية والمؤسسات الصحفية".

وتابعت "سوف يعرض القومي للطفل من خلال خبراته في التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة والجمعيات العاملة معهم المشكلات التي تواجههم في التعامل مع الوزارات الحكومية ومشكلات الدمج وغيرها من المشكلات التي تحتاج لتضافر جميع جهود أجهزة الدولة لحلها والتغلب عليها".

وذكرت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أنه على هامش المؤتمر سيقام معرض لمركز البحوث والدراسات النفسية، ومعرض كتاب متخصص في مجال الإعاقة، ومعرض للأعمال ومنتجات الأشخاص ذوى الإعاقة، ويختتم المؤتمر بعرض فني ينظمه القومي للطفل مقدم من جمعية أصدقاء الموهوبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة