«الجعفري» يدعو لمساندة دولية لإعمار المناطق المحررة من «داعش»

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:47 م
«الجعفري» يدعو لمساندة دولية لإعمار المناطق المحررة من «داعش»
إبراهيم الجعفري

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، المجتمع الدولي لتقديم المزيد من المساندة من أجل إعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وقال: إن العراق يمتلك مقومات اقتصادية كبيرة ولكنه يمرّ بظروف استثنائيّة تتطلب تضافر جُهُود المُجتمَع الدوليّ لمساعدته.

جاء ذلك خلال لقاء الجعفري في بغداد اليوم الثلاثاء، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي.. حيث تم استعراض مُجمَل الأحداث الأمنيّة والسياسيّة في العراق وتطوُّرات الحرب ضد داعش.

وقال وزير الخارجية إن أبناء العراق يتقدَّمون في حربهم ضدَّ داعش ويُواصِلون انتصاراتهم وتحرير الأراضي التي احتلها التنظيم، مشيدا بدعم الدول الصديقة للعراق في تقديم المساعَدات.

وطالب الجعفري، بالوقوف إلى جانب كلّ البلدان التي تعاني من الإرهاب والتعاون والتنسيق لمنع انتشاره، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى تدريب المزيد من القوات الأمنيّة العراقيّة وتوفير المستلزمات الضروريّة لمُواجَهة داعش.

ولفت إلى أن ما حدث بقصف داعش لناحية "تازة" بكركوك بأسلحة تحوي مواد كيماوية سامة، وتعرُّض المدنيين للأسلحة المُحرَّمة دوليًّا تجعل العالم أمام تحدٍّ جديد يُهدِّد حياة المُواطِنين ويستدعي التعاون بحجم يتناسب وحجم التحدّيات التي تتعرض لها الإنسانيّة كلها.

وجدد سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى العراق وقوف بلدانهم إلى جانب العراق في حربه ضد داعش، مؤكدين استمرار المساعدات حتى إعادة إعمار البنى التحتيّة للمناطق المُحرَّرة وعودة النازحين إليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة