«الأمة الكويتي» يرفع الحصانة عن النائب «دشتي» للاساءة للقضاة

الثلاثاء، 15 مارس 2016 05:00 م
«الأمة الكويتي» يرفع الحصانة عن النائب «دشتي» للاساءة للقضاة
مجلس الأمة الكويتي


وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية اليوم الثلاثاء، على طلب النيابة العامة برفع الحصانة النيابية عن النائب عبدالحميد دشتي في القضية (رقم 32/2016 حصر التنفيذ المقيد 20/2016 جنح المباحث) والمتعلقة بتهمة إساءته للقضاة في قضية الخلية الإرهابية.

وجاءت نتيجة تصويت المجلس على تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية البرلمانية الذي انتهى إلى التوصية بالموافقة على طلب النيابة العامة برفع الحصانة عن النائب دشتي بموافقة 39 عضوا من أصل 44 من الأعضاء الحاضرين.

وكانت النيابة العامة قد وجهت في الأول من سبتمبر الماضي إلى عدد من المتهمين تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع (إيران) ومع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

وقضت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج في 12 يناير الماضي بإعدام متهمين اثنين عما أسند إليهما من اتهام في الدعوى رقم (55/2015 جنايات أمن دولة) حول الخلية الإرهابية والمتهم بها 26 شخصا وأحالت الدعوى إلى محكمة الاستئناف لنظرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق