اوباما يستنكر خطاب ترامب ويصفه بالمبتذل والمثير للانقسامات

الأربعاء، 16 مارس 2016 04:47 ص
اوباما يستنكر خطاب ترامب ويصفه بالمبتذل والمثير للانقسامات
خطاب ترامب

حذر الرئيس الأمريكي باراك اوباما من ما وصفه بالخطاب "المبتذل والمثير للخلاف" في حملات الانتخابية الرئاسية.

وقال الرئيس أوباما الثلاثاء، خلال مأدبة غذاء حضرها بمقر الكونجرس الأمريكي أن هذا الخطاب قد يلطخ سُمعة الولايات المتحدة في العالم داعيا أعضاء الكونجرس من الحزبين إلى العمل على وضع حد له.

وأضاف أوباما في كلمته أمام أعضاء الكونجرس وعدد من كبار الشخصيات الأجنبية انه ربما ليس الوحيد من بين الحضور الذي يشعر بالفزع إزاء ما حدث خلال الحملة الانتخابية الرئاسية مؤخرا وذلك دون ذكر اسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وتابع أن هناك خطابا "مبتذلا ومثيرا للانقسامات ضد المرأة والأقليات والأمريكيين الذين لا يشبهوننا او يصلون أو يصوتون مثلنا." غير أن الرئيس الأمريكي انتقد في الوقت نفسه إجبار ترامب على إلغاء مؤتمره الانتخابي في شيكاغو الأسبوع الماضي.

وقال انه وقعت محاولات مضللة لإلغاء هذا المؤتمر حتى وإن كان هجوميا وهو ما تسبب في وقوع أعمال عنف حقيقية مؤكدا أن حرية التعبير هي احد القيم الرئيسية في المجتمع الأمريكي.

واتهم أوباما قادة الحزب الجمهوري بالتزام الصمت قائلا انه غالبا ما تم قبول الوضع الراهن على انه الوضع الطبيعي الجديد. واكد انه ينبغي التساؤل عن مدى مسئولية الجميع عن المساهمة في مثل هذا المناخ السياسي السيئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق