«محافظ الإسكندرية» يطالب «النواب» بحل مشكلة النظافة

الخميس، 17 مارس 2016 11:12 ص
«محافظ الإسكندرية» يطالب «النواب» بحل مشكلة النظافة
محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر

اقترح محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر، أن يتم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس النواب، للمشاركة في حل مشكلة النظافة ووضع اشتراطات التعاقد مع أي شركة جديدة.

وكان "عبد الظاهر" اجتمع مع عدد من أعضاء مجلس النواب بحضور ممثلي إحدى شركات النظافة، بمقر المجلس الشعبي المحلي لمناقشة حل مشكلة النظافة وكيفية مساعدة أعضاء المجلس للسلطة التنفيذية في ذلك الصدد ودعم أجهزة المحافظة.

ولفت "عبد الظاهر" إلى إجراءات طرح كراسة شروط منظومة النظافة ووضع اشتراطات التعاقد مع أي شركة جديدة، وذلك بعد انتهاء فترة التعاقد مع الشركة الحالية في شهر سبتمبر القادم، منوها إلى ضرورة تلافي جميع السلبيات التي ظهرت في العقود السابقة.

وأوضح أن تطبيق المنظومة الجديدة يعتمد علي الجمع المنزلي وتقسيم الإسكندرية إلى 4 قطاعات، بالتنسيق مع وزارة البيئة، حيث يتمثل القطاع الأول في مناطق العامرية وبرج العرب والعجمي، والقطاع الثاني يشمل مناطق وسط وغرب والجمرك، والقطاع الثالث يشمل مناطق حي شرق، والقطاع الرابع يشمل مناطق حي المنتزة أول وثاني.

وأكد "عبد الظاهر" أنه سيتم مراعاة عدد السكان وكمية المخلفات في كل قطاع، وتقسيم الخدمة إلى جزأين أحدهما خاص بالجمع والنقل والآخر للتدوير والتخلص النهائي، بالإضافة إلى المخلفات الخطرة والتخلص الآمن منها، وكيفية معالجتها وتوظيفها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق