مسابقة «ذا كوين» للشباب ترفع شعار «مين اللى يقدر يخدمنى أكتر».. «أحلام» تهدى خاتم للفائز بالسباق.. وتلقبة بـ«خادم الملكة».. ونشطاء:«دى مريضة بجنون العظمة»

الجمعة، 18 مارس 2016 07:35 م
مسابقة «ذا كوين» للشباب ترفع شعار «مين اللى يقدر يخدمنى أكتر».. «أحلام» تهدى خاتم للفائز بالسباق.. وتلقبة بـ«خادم الملكة».. ونشطاء:«دى مريضة بجنون العظمة»
سوزان يونس

«إيقاف_ذا_ كوين_ مطلب_ شعبي».. هاشتاج تصدر مواقع التواصل الإجتماعي، ليصدم الملكة، بعد أن اعتبروا برنامجها «ذا كوين» بمثابة خطيئة، فقد أصابت بالعنة الغرور، حتي أنها أقدمت علي استعباد الشباب العربي، علي حد وصفهم، مما أثار غضبهم، فاسقطوا برنامجها الذي لم يستمر إلا يومين فقط فكانت الحلقة الأولي هي الأخيرة في نفس الوقت.

تفاصيل الأزمة
بدأت القصة عندما ظهرت أحلام في الحلقة جالسةً فوق عرش، وتنظر إلى المشاركين بنظرة وصفها المتابعون بالغرور، حيث تساءل كل واحد منهم عن مقدار حبه لها، وما يمكن أن يفعله من أجل أن يكسب رضاها، وهي الفكرة التي يدور حولها البرنامج، حيث يتم تصفية 12 متسابقًا من بين 25 متقدمًا للمنافسة.

المرحلة الثانية من السباق
ثم ينتقل الـ12 الذين تم تصفيتهم، إلى المرحلة الثانية، التي يواجهون فيها تحديات غريبة تأمر بها أحلام والفائز برضاها سيكون مساعدًا لها في حياتها الفنية على أرض الواقع، وأطلقت عليهم «الحلوميين» وهو يعني خُدّام الملكة أحلام التي تجلس على ديكور ملكي رائع تتحدث مع المتنافسين من جميع أنحاء العالم العربي، والفائز يحصل على خاتم ذهبي اسمه الخاتم الحلومي.

لتبدأ الانتقادات والغضب الشعبي والذي لاحق «الملكة»، بعد أول حلقة في برنامجها، وكان رأي الكاتبة والإعلامية اللبنانية نضال أحمدية، هو الأبرز ولسان حال المشاهدين، حيث قالت في تغريدة لها على حسابها بـ«تويتر»: «شاهدت القليل وإلى المسؤول: من فضلك توقف عن إهانة الشباب العربي وإذلاله واستغلال مشاعره وجعله عبدا يسجد لأحلام».

صراعات الهاشتاج
وما إن انطلق الهاشتاج المطالب بإيقاف البرنامج حتى تصدر قائمة الأكثر تفاعلا في الإمارات خلال اليومين الماضيين، واصفين أحلام بالغرور، لكنها ردّت على ذلك بمجموعة من التغريدات على حسابها الرسمي بـ«تويتر» قالت فيها: «انتظروني الأسبوع المقبل، والأسابيع اللي بعدها وشوفوا الغرور»، مضيفة: «ترى أنا مش مغرورة، أنا كدا طول عمري، ربي حباني بهيبة الملوك شو أسوي ياربي، غصبن عني أحبكم».

جنون العظمة
والبعض أكد أن أحلام تعاني مما يسمى بـ«جنون العظمة»، أو الغرور، وهو ما بات واضحًا، بعدما أوكلت مهمة تصفية المشتركين إلى مستشارها الفني «إدمون»، الذي يحاور المتسابقين حيث يجلس المتسابق في غرفة تحقيق معصوم العينين ليتم سؤاله ويتم تحليل شخصيته، وتعتمد أيضًا على حارس شخصي لها يسمى «يوغا» وهو الذي يحميها حتى إن البعض اعتبره مريضًا نفسيًا.

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج، كشفت عن معاملة الملكة لعشاقها مستفزة وغاضبة، مما أثار حفيظة المشاركين جميعا، بعد التعالي عليهم، ومعاملتها لهم باستهزاء، وهذا ما كان واضحًا من خلال نظراتها وأسلوب حديثها معهم.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق