نائب المصرين الأحرار: قطاع الصحة يعانى من الإهمال

الأحد، 20 مارس 2016 03:22 م
نائب المصرين الأحرار: قطاع الصحة يعانى من الإهمال
الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب
إسراء فتحي

أكد الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار والمرشح لرئاسة لجنة الصحة بالمجلس، أن قطاع الصحة يعانى من إهمال كبير في البنية التحتية وهو ما يتطلب ضرورة إنشاء هيئة قومية للأبنية الصحية تقوم بتوزيع الخدمات الطبية المتخصصة.

وقال أبو العلا في تصريحات صحفية إنه لابد من وجود كيان موحد يضع استراتيجية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر لتحديد الرؤية والأولويات ومناهج العمل والتنفيذ، وتتضمن لجانه جودة الخدمات الصحية، ولجنة التعليم الطبي وأخلاقيات المهنة، ولجنة السياسات الدوائية لتطوير القوى البشرية، وجودة الخدمات الصحية وهيئة الاعتماد، ولجنة التأمين الصحي الشامل الاجتماعي.

وأضاف أبوالعلا أن هناك ضرورة للبدء في إنشاء مشروع عملاق لحوسبة النظام بالكامل في غضون خمس سنوات من خلال قاعدة معلومات عملاقة تتضمن البيانات الصحية لكل المواطنين وبيانات مقدمي الخدمة في القطاع الصحى، مشيرا إلى أهمية العمل على توحيد إدارة الرعاية الصحية بكل قطاعاتها في كيان واحد من أجل الوصول لمشروع التأمين الصحي الشامل الاجتماعي.

وشدد على أن الأمر يحتم علينا المراقبة الدستورية لقانون الموازنة ليصل الإنفاق الحكومى على الصحة 3% من الناتج المحلى في موازنة 2016 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق