«النقل»: 4 مستثمرين تقدموا لمشروع التاكسي النهري

الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:33 ص
«النقل»: 4 مستثمرين تقدموا لمشروع التاكسي النهري

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن هناك 4 مستثمرين قاموا بسحب كراسة الشروط لمشروع التاكسي النهري من هيئة النقل النهري بالمعادي.

وأضاف "إبراهيم"، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، طلب من رجال الأعمال في المحافظات الاستثمار في هذا المشروع، وعرضه على نواب البرلمان لطرحه في دوائرهم.

وأشار إلى أن "الجيوشي" طلب من المحافظين الذين تقع محافظتهم على نهر النيل ويستخدم مواطنوها المعديات كوسيلة مواصلات، حتى يمكن الاتفاق مع هيئة قناة السويس على عدد المعديات التي يتم تصنيعها في الترسانة النيلية للقناة، وتشغيلها في نقل الركاب بدلا من المعديات غير صالحة للعمل في النيل وتهدد حياة المواطنين.

وأوضح "إبراهيم" أن وزارة النقل سوف تنتهي قريبا من استحداث جهاز لتنظيم النقل النهري والذي يشترك في إنشائه خبراء في النقل النهري والإدارة والاستثمار، هدفه ليس فقط تنظيم حركة النقل والقضاء على العشوائية الموجودة حاليا في نهر النيل، ولكن أيضا تشجيع الاستثمار فيه.

ولفت إلى أن هذا الجهاز سوف يتكون من الوزارات والهيئات المعنية بالنقل والسياحة والصيد في نهر النيل، لتوحيد إجراءات الترخيص والرقابة والتفتيش لكل المراكب والمعديات في سلطة واحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة