بالصور..محافظ أسيوط يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبي

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:06 ص
بالصور..محافظ أسيوط يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبي
إيمان ثروت

استقبل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي خلال زيارته للمحافظة لمتابعة مشروع مراكز القيادة الداخلي.

حضر اللقاء اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة وتم مناقشة واستعراض المخطط العام والسيناريوهات الخاصة بمشروع مراكز القيادة الداخلي للمحافظة، والذي يستمر على مدى 3 أيام من شهر مارس الجاري.

وأكد المحافظ على الدور الهام الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري في الحفاظ على الأمن، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبين أجهزة الدفاع الشعبي والعسكري.

وقال المحافظ: «إننا لا ننتظر حدوث الأزمة حتى نبحث عن سبل التعامل معها لذا نتأكد دوما من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أي طارئ أو أزمة».

وأضاف المحافظ أن التأكد من ذلك يتطلب المتابعة والتقييم لأداء هذه الأجهزة وتتم الأولى عبر الجولات الميدانية المفاجئة، بينما تتم عملية التقييم عبر متخصصين ممثلين في أفراد القوات المسلحة صاحبة الخبرة والباع الطويل في حسن إدارة الأزمات والتدخل الفوري.

فيما أكد قائد قوات الدفاع الشعبي أن الغرض من المشروع يتلخص في نقل الدروس المستفادة من القوات المسلحة للأجهزة التنفيذية للتحرك في أوقات الأزمات. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي.

جدير بالذكر أن مشروع القيادة الداخلي يهدف إلى مراجعة التدريبات الخاصة بإدارة الموقف وتحديد كل الإيجابيات والسلبيات والدروس المستفادة من تنفيذ المشروع ومدى الاستعدادات لمواجهة أي أزمة والذي يشارك في تنفيذه أعضاء مكتب المستشار العسكري للمحافظة وقادة الأهداف الحيوية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق