مسؤول أوروبي: الجزائر «فاعل أساسي» في استقرار المنطقة

الخميس، 24 مارس 2016 03:29 ص
مسؤول أوروبي: الجزائر «فاعل أساسي» في استقرار المنطقة
المجلس الأوروبي

أكد روني روكي، مقرر لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة خلال الاستقبال الذي خصه به الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد السنوسي بريكسي، أن الجزائر "فاعل أساسي" في استقرار المنطقة حسبما أكده بيان لهذه الدائرة الوزارية.

وأوضح ذات المصدر أن روكي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من رئيس مجلس الأمة، قد ذكر بمبادرة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي في "ترقية حوار برلماني حقيقي في إطار صفة الشريك من أجل الديمقراطية التي تمنح للبلدان الشريكة من بينها الجزائر لوزنها ودورها كفاعل أساسي في استقرار المنطقة".

كما أشار المسؤول الأوروبي إلى "الأهمية التي تكتسيها مهمته التي ترمي إلى القيام بتبادل حول السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز الحوار البرلماني الذي طورته هيئته مع الجزائر، فضلا عن المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه أكد بريكسي -حسب ذات المصدر- "تمسك الجزائر بتعزيز الحوار البرلماني الجزائري الأوروبي وهو الحوار الذي يكون مسؤولا وثريا ومفيدا خدمة لتعزيز العلاقات الثنائية والمبادلات بين الشعوب أمام التحديات المشتركة ذات الطابع الأمني والاقتصادي والهجرة سيما في المنطقة التي تخص الشريكين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق