«نائب برلمانى» يتقدم بمشروع قانون يمنع «حبس النساء»

الخميس، 24 مارس 2016 10:41 ص
«نائب برلمانى» يتقدم بمشروع قانون يمنع «حبس النساء»
النائب يوسف الشاذلى نائب الفيوم
هاني البنا

أعد النائب يوسف الشاذلى، نائب الفيوم، عن دائرة ابشواى ويوسف الصديق، مشروع قانون للقضاء تماما على الغارمين من الاسر المصرية لتفشى الظاهرة، بسبب الفقر وسوء الحالة الإقتصادية.

وأشار النائب إلي أن المشروع يقضى تماما على ظاهرة "سجناء الفقر" من الاسرة المصرية والتى تضطرهم الظروف اثناء تجهيز بناتهم للزواج الى شراء الاجهزة الكهربية بالتقسيط، ولعدم قدرتهم على السداد يتم حبس الاب والام وترك الاولاد مشردين.

وقال: "المشروع يقضى تماما على ظاهرة الغارمين لكى تخلو السجون المصرية تماما من سجناء الفقر، وهو فى شقين الاول حرصا على المرأة المصرية وصيانتها من السجن، فيصدر تشريع بأن المرأة لا يجب حبسها فى الضمانة ولايعتد بضمانتها وتوقيعها، والنقطة الثانية ان توفر الدولة من ميزانية السجون التى تنفق عليها للاعداد التى تدخلها من الغارمين، والذين يتعدوا 60%من السجناء، ويتم انشاء صندوق خاص لحرية الفقراء، يكون بمثابة طوق النجاة للفقراء من الغرق فى متاهات السجون".

وأضاف "الشاذلي": "بحسبة بسيطة لو افترصنا حبس اب وام اسرة كاملة الاب 3 سنين والام مثلهم وتركوا ابناء صغار بدون عائل، وذلك من اجل دين لا يتعدى ثلاثة الاف جنيه مثلا، ينفق عليه فى اليوم الواح للاكل حد ادنى 30 جنيها".

وتابع: "القانون يحمى الاطفال من التشرد اوخلق جيل جديد من اطفال الشوارع والبلطجية والمجرمين لتواجد عائلهم الاساسى الاب والام بالسجون، وتوفير وقت وعمل المحاكم المصرية بألاف القضايا التى تخص فئة الغارمين، وتوفير وقت وعمل الشرطة فى البحث والقبض على الفقراء الغارمين".

وإستطرد: "هذا المشروع شغلي الشاغل فى البرلمان، ولو تم تحقيقه ستوفر الدولة سنويا 5 مليار جنيه، والحرية للفقراء والسعادة للاسر المصرية البسيطة، اهالينا فى كل شبر فى مصرنا الغالية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق