ورشة عمل لتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات اقتصادية بالإسماعيلية

الخميس، 24 مارس 2016 12:35 م
ورشة عمل لتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات اقتصادية بالإسماعيلية
جامعة قناة السويس بالإسماعيلية


انطلقت اليوم فعاليات ورشة عمل (أدوات الانتقال بالابتكار نحو التنمية والاقتصاد)، والتى تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في المركز الإقليمي للأكاديمية بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتور عبد الله النجار رئيس المؤسسة.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية اليوم /الخميس/ بأن فعاليات الورشة تأتى فى إطار الاحتفال بشهر العلوم "مارس" وتستهدف تأهيل المبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية والشباب ومختلف فئات المجتمع من أجل تحويل أفكارهم الإبداعية إلي مشروع اقتصادي يعود بالنفع علي الوطن، بالإضافة إلي صقل مهارات المبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية ليصبحوا أعضاء أكثر فعالية في المجتمع.

وأضاف أنه سيتم تدريب المشتركين على البحث عن أفكار جديدة لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الوطن بطرق غير نمطية وبفكر جديد، وكيفية تسويق أفكارهم الابتكارية، إلى جانب التدريب على طرق استخدام الأدوات والآليات التي تجعل الابتكارات العلمية والاختراعات في خدمة المجتمع والاقتصاد المصري.

وأشار صقر إلى أن ورشة العمل تتضمن عقد جلسات حوارية لمناقشة الابتكار ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومراحل نمو الابتكار إلى مشروع اقتصادي وضمانات تحقيق العائد المالي من المعرفة ومعوقات نجاح الابتكار بالتحول إلى شركة وكيفية التعامل معها وكيف تنجح في الحصول على مستثمر.

جدير بالذكر أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا هي منظمة إقليمية دولية مستقلة غير حكومية ولا تهدف إلى الربح تعمل على المستوى الإقليمي والدولي لتشجيع الاستثمار في مجال العلوم والتكنولوجيا وتتعاون مع الأكاديمية من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة البحث العلمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق